اتليتكو يقسو على جاره برباعية

ريال مدريد يستهل موسمه بخسارة”السوبر الأوروبي”

الرياض - عناوين

خسر ريال مدريد الإسباني أولى ألقابه هذا الموسم بهزيمته في أول مبارياته الرسمية ،أمام جاره أتليتكو مدريد في صراعهما على لقب السوبر الأوروبي  بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ودخل ريال مدريد المباراة باعتباره بطلا لدوري أبطال أوروبا، بينما ظهر أتليتكو بعد فوزه بالدوري الأوروبي.

وفشل المدرب الجديد للفريق الملكي جولين لوبيتيجي في الفوز بأول بطولة له مع ريال، بعدما اعتمد على تشكيل أساسي مكون من كيلور نافاس كحارس أساسي، وأمامه الرباعي كرفخال، راموس، فاران ومارسيلو. وأما خط الوسط فتكون من توني كروس وكاسميرو وإيسكو، أمامهم كريم بنزيمة وماركو أسينسيو وجاريث بيل.

وعلى الجانب الآخر لعب أتليتكو بتشكيل مطعم بالصفقات الجديدة، وأبرزها توماس ليمار، الذي لعب أمامه الثنائي أنطوان جريزمان ودييجو كوستا.

وأحرز لريال مدريد كل من، كريم بنزيما في الدقيقة 27، وسيرجيو راموس في الدقيقة 63، فيما سجل دييجو كوستا هدفين لأتلتيكو مدريد، في الدقيقة الأولى و79، ثم ساؤول نيجويز في الدقيقة 98، بينما اختتم كوكي أهداف اللقاء، في الدقيقة 104.

ولم يستغرق أتلتيكو سوى 49 ثانية فقط، لافتتاح نتيجة المباراة، بعدما تمكن كوستا من التفوق على راموس، في كرة عالية، ثم تخطى فاران بسرعة، داخل منطقة الجزاء، ليحرز هدفا من تسديدة قوية، في الزاوية الضيفقة للحارس كيلور نافاس.

وفي المقابل، حاول ماركو أسينسيو تعديل النتيجة للريال، في الدقيقة 16، بعدما استغل غياب الرقابة عليه داخل منطقة الجزاء، وحول كرة عرضية من مارسيلو إلى المرمى بطريقة استعراضية، لكن الحارس أوبلاك تصدى لها ببراعة.

ومن جانبه، تراجع الأتليتي بعد هدف التقدم، تاركًا الاستحواذ للريال، ومكتفيًا ببعض اللمحات الهجومية من دييجو كوستا، الذي دخل في صراعات هوائية مع راموس وفاران، إلى جانب انطلاقات ليمار على الجانب الأيسر، والتي لم تسفر عن خطورة.

ومع الدقيقة 27، انطلق جاريث بيل على الجانب الأيمن، مستغلا سرعته أمام لوكاس هيرنانديز، ليرسل كرة عرضية أكثر من رائعة لكريم بنزيما، الذي أعلن تعادل ريال مدريد (1-1)، برأسية فشل أوبلاك في إبعادها، وسط غياب الرقابة من سافيتش.

وفي الشوط الثاني، تغيرت إستراتيجية ريال مدريد، حيث تراجع إلى منتصف ملعبه، متخليا عن الضغط على لاعبي أتلتيكو، ما سمح للأخير بامتلاك وتبادل الكرة في مناطق الخصم.

وفي الدقيقة 63، احتسب الحكم ركلة جزاء لريال مدريد، بداعي لمسة يد من خوانفران، حيث نفذها سيرجيو راموس بنجاح، معلنًا تقدم فريقه (2-1).

وبادر أتلتيكو بالهجوم بعد هدف راموس، وبدأت سرعة كوريا في التسبب بمشاكل لدفاعات ريال مدريد، كما زادت فاعلية ليمار الهجومية.

وفي الدقيقة 79، استطاع كوريا استغلال خلل، في عمق دفاع ريال مدريد، ليخترق ويمرر كرة عرضية، فشل نافاس في الإمساك بها، ليسجل كوستا هدف التعادل لفريقه.

وهدأت المباراة من الجانبين، بعد الهدف الثاني للأتليتي، حتى انتهى الوقت الأصلي، واتجهت للوقت الإضافي.

وسيطر الميرينجي على بدايات الشوط الإضافي الأول، لكن في خطأ مشترك قاتل، مرر راموس الكرة داخل منطقة جزائه لفاران، الذي عجز عن التعامل مع ضغط توماس بارتي، لتصل الكرة إلى ساؤول، الذي سدد بقوة في شباك نافاس، ليتقدم الأتليتي (3-2).

وعقب الهدف الثالث، انهار ريال مدريد، وأصبحت مناطقه الخلفية مكشوفة تماما، ليتمكن كوكي من إضافة، الرابع في الدقيقة 104، عبر كرة عرضية من فيتولو، وضعها أرضية في الشباك.

وحاول الريال، خلال الشوط الثاني الإضافي، العودة إلى المباراة، بعد إشراك بورخا مايورال بدلا من كروس، لكن دون جدوى، أمام صلابة دفاع أتلتيكو، الذي اقتنص كأس السوبر الأوروبي من غريمه الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *