نائبة ايزيدية تنهار: أبناؤنا يقتلون تحت راية “لا إله الا إلله” (فيديو)

اكدت النائبة الايزيدية عن كتلة التحالف الكردستاني فيان دخيل ان المكون الايزيدي يتعرض لابادة جماعية من عناصر داعش التي استباحت دماء الاطفال والشباب وهتكت اعراض النساء بعد محاصرتهم في جبل سنجار منذ 48 ساعة وحتى الان. واضافت في كلمة خلال جلسة مجلس النواب العراقي اليوم وهي تجهش بالبكاء ان نحو 500 ايزيدي قتلوا على ايدي زمرة داعش فضلا عن سبي 500 امرأة ايزيدية اخذتهن قوات داعش كجوارٍ وهن مسجونات في اماكن قريبة من تلعفر داعية الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم الى تخليص الايزديين من الوضع الانساني السيئ الذي هن فيه الان. واشارت الى تهجير 30 الف عائلة من قضاء سنجار مع وفاة 70 طفلا و100 شيخ وامرأة بسبب الوضع الانساني السيئ الذي يعيشونه حاليا.

وعدت النائبة الايزيدية ان الدين الايزيدي يباد الان على ايدي زمرة داعش وقالت ان ابناء المكون الايزيدي يبادون تحت راية “لا اله الا الله” داعية حكومتي بغداد واربيل الى انهاء خلافاتهما وانقاذ الايزيديين مما يتعرضون له من ابادة جماعية.

واضافت دخيل وقد وقف معها العديد من النواب على منصة البرلمان الخاصة بإلقاء الكلمات وهي تجهش بالبكاء ان أبناء طائفتها “من الايزيديين يذبحون على ايدي الارهابيين في الموصل ونساؤهم تسبى في حملة إبادة جماعية تحت راية لا اله إلا الله”. وقالت ان “الشعب العراقي اليوم كله مستهدف من مسلمين وعرب وكرد وكل مكوناته والاقليات”. وطالبت الشعب العراقي والمجتمع الدولي ب”تضامن انساني وانقاذ العشرات من العوائل المحاصرة هناك”مشيرة الى” موت 50 شيخا ولابد من ايقاف هذه المذبحة ولاسيما نحن نمر في القرن 21 والايزيديون يبادون بشكل كامل”. ولم تكمل النائبة الايزيدية كلامها حيث انهارت باكية فيما حاول النواب القريبون منها اسعافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *