الاثنين - 09 ذو الحجة 1439 هـ - 20 أغسطس 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

تتطرق له حلقة نقاشية تبث غدا الجمعة على موقع صحيفة “البيان”

انقسام في الشارع الرياضي الإماراتي بين مؤيد ومعارض لانتقال “عموري” للهلال

نشر في: الخميس 09 أغسطس 2018 | 08:08 ص
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة، عناوين

قالت صحيفة “البيان” الإماراتية إنه ما أن تم الإعلان عن صفقة إعارة عمر عبدالرحمن “عموري” قائد فريق العين، إلى نادي الهلال، حتى انقسم الشارع الرياضي الإماراتي بين مؤيد ومعارض.

واعتبرت الصحيفة أن العموري يمثل قيمة فنية عالية كأحد أفضل عشرة لاعبين في القارة الآسيوية، ليس فقط على مستوى العين والدوري الإماراتي والمنتخب.

وتفاعلا مع هذا الجدل الرياضي، وكذلك للحديث عن انعكاسات هذه الصفقة على نادي العين والمنتخب الوطني الإماراتي ، يستضيف موقع البيان الإلكتروني غداً الجمعة عبدالله حارب الفلاحي رئيس مجلس إدارة نادي الوصل السابق في حلقة نقاشية ستبث مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لـ “البيان.”

وقالت الصحيفة إن الفلاحي سيتحدث عن مدى حاجة المنتخب الوطني الإماراتي للاحتراف في الخارج لتحسين مستوى لاعبيه وما إن كان من المهم نقل هذه التجربة للاعبين آخرين.

كما ستناقش الحلقة التي تأتي بعنوان ” إعارة عموري.. خطوة إلى الأمام أو إلى الوراء؟”، القيمة المادية للصفقة التي تعد ثاني أكبر صفقة إعارة على مستوى العالم، كما ستتطرق الحلقة إلى استعدادت المتنتخب الإماراتي لكأس آسيا.

في صفقة دخلت التاريخ كونها ثاني أغلى صفقة إعارة في تاريخ كرة القدم، انتقل نجم العين الإماراتي عمر عبد الرحمن “عموري” إلى صفوف نادي الهلال السعودي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وبعد إتمام الصفقة مقابل 14 مليون يورو، دخل “عموري” التاريخ حيث أصبح ثاني أغلى لاعب معار لموسم واحد في التاريخ، بعد الأرجنتيني غونزالو هيغواين، الذي أعير من يوفنتوس لميلان الإيطاليين قبل أسابيع، مقابل 18 مليون يورو.

ووفقا لـ”يوروسبورت عربية”، أصبح “عموري” (26 عاما) أغلى لاعب في الخليج ينتقل من ناد لآخر، كما أكد وكيل أعماله أن العين حصل على 45 مليون ريال سعودي، فيما حصل اللاعب على 15 مليون ريال.

وواجه نادي الهلال منافسة شرسة من نظيره النصر، الذي قدم لعبدالرحمن عرضا قدره 40 مليون ريال، مما دفع الهلال لرفع قيمة العرض الأولي.

وسينضم عموري “لنخبة” من المحترفين الجدد في الهلال، وعلى رأسهم المدرب البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، والمحترفين البيروفي أندريه كاريو والإسباني ألبيرتو بوتيا.

وقابل عموري أعدادا كبيرة من جماهير “الزعيم” في مطار العاصمة الرياض عند وصوله، في إشارة إلى قيمة الانتقال “الفنية” و”العاطفية” لنجم العين، الذي طالما عبر عن حبه للهلال في السابق.

ويأمل “الهلاليون” بأن يقود النجم الإماراتي خط الوسط، بنفس الأناقة التي عود عليها اللاعب جماهير العين ومنتخب الإمارات، أملا بالحفاظ على لقب الدوري السعودي الذي يشهد منافسة شرسة بين الأندية المتنافسة.

 

 

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *