الاثنين - 09 ذو الحجة 1439 هـ - 20 أغسطس 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

قائد بالحرس الثوري: أمرناهم باستهداف ناقلتي النفط السعوديتين

اعتراف إيراني علني بدعم إرهاب الحوثيين

نشر في: الثلاثاء 07 أغسطس 2018 | 12:08 م
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة، عناوين

أقر الحرس الثوري الإيراني أن هجوم ميليشيا الحوثي الذي استهدف ناقلتي النفط السعوديتين في مضيق باب المندب كان بتعلميات مباشرة منه.

جاء ذلك وفق ما صرح به قائد عمليات مقر “ثار الله” التابع للحرس الثوري، ناصر شعباني، اليوم الثلاثاء، ونشرته وكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

وقال شعباني :”طلبنا من اليمنيين (يقصد ميليشيا الحوثي) أن يهاجموا ناقلتي النفط السعوديتين، ففعلوا ذلك”.

وأضاف أن ميليشيات الحوثي في اليمن، وميليشيات “حزب الله” اللبناني، تمثلان العمق الإيراني في المنطقة.

إلا أن وكالة “فارس”، سرعان ما حذفت هذا التصريح بعد دقائق من نشره، والذي يعد اعترافاً إيرانياً صريحاً برعاية الإرهاب في الدول العربية ودعم ميليشيات الحوثي، بحسب “العربية نت”.

وأعلن  تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم الأربعاء 25 يوليو عن إحباط هجوم حوثي استهدف ناقلتي نفط سعوديتين في مضيق باب المندب قبالة السواحل الغربية لليمن.

وأكد المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن إحدى ناقلات النفط تعرضت لإصابة طفيفة قبل أن تتدخل سفن القوات البحرية للتحالف وتفشل الهجوم.

وإثر الهجوم، أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، خالد الفالح، عن تعليق جميع شحنات النفط الخام السعودية التي تمر عبر مضيق باب المندب.

والسبت الماضي، أعلن الفالح استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب، وذلك بعد أن أكدت قوات التحالف المشتركة لاستعادة الشرعية في اليمن، أنها اتّخذت التدابير والإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة سفن دول التحالف عبر المضيق وجنوب البحر الأحمر، وذلك بالتنسيق مع المجتمع الدولي، وبما يتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *