بالفيديو.. أردوغان يحمي نفسه بصواريخ مضادة للطائرات أثناء زيارته لمسجد

حرس أردوغان حاملين الصواريخ
الرياض - متابعة، عناوين

ظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محاطا بعناصر حراسته وهم يحملون صواريخ مضادة للطائرات.

جاء ذلك خلال تفقد أردوغان لأعمال بناء أحد أكبر المساجد في تركيا تم تشييده على قمة جبل “تشاملجا” بالقرب من إسطنبول، بحسب وسائل إعلام تركية.

وظهر عدد من حرس أردوغان وهم يحملون على أكتافهم صواريخ مضادة للطائرات لحمايته، ضمن خطة تدابير أمنية كثيفة جدا لحماية أردوغان.

https://youtu.be/dyftTofhJ8o

وأفاد موقع “أحوال نيوز” التركي بأن فريق حراسة أردوغان انتشر في أرجاء متفرقة حول المسجد، وظهرت معهم صواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف.

وزار الرئيس التركي المسجد الذي تم تشييده على قمة الجبل المطل على الجانب الآسيوي من إسطنبول، برفقة عدد من الوزراء والمسؤولين، ضمن إجراءات وتدابير أمنية مشددة.

يذكر أن أردوغان كان قد شارك عام 2013 في مراسم وضع حجر الأساس للمسجد الذي يتسع لنحو 50 ألف مصل، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وتعد تلك المرة الأولى التي تتخذ فيها قوات الأمن التركية تدابير أمنية عالية بهذا الشكل، والتى تأتى عقب محاولة اغتيال رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو باستخدام طائرة بدون طيار “درون”.

جدير بالذكر، أن المسئولين الفنزويليين أوضحوا أن محاولة اغتيال مادورو، كانت باستخدام طائرتين بدون طيار محملين بمواد متفجرة، وأسفرت المحاولة عن إصابة 7 من الجنود.

وفجر الأحد الماضي، تعرض الرئيس الفنزويلي مادورو لمحاولة اغتيال فاشلة، بواسطة طائرات مسيرة محملة بمتفجرات، أثناء إلقائه كلمة بإحدى المناسبات العسكرية، في العاصمة كاراكاس.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *