الاثنين - 09 ذو الحجة 1439 هـ - 20 أغسطس 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

حصل على لقب أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم في مباراة السعودية

الحارس المصري عصام الحضري يعتزل اللعب دوليا

نشر في: الثلاثاء 07 أغسطس 2018 | 08:08 ص
لا توجد تعليقات
القاهرة-متابعة، عناوين

أعلن الحارس الدولي المصري المخضرم عصام الحضري، الشهير بـ “السد العالي”، اعتزال اللعب دوليا مع منتخب بلاده في بيان رسمي، بعد بلوغه سن 45 عاما.

وقال حارس مرمى الاسماعيلي “لكل بداية نهاية، هذه سُنة الحياة، والآن بعد تفكير طويل واستخارة الله (عز وجل)، قررت اعتزال اللعب الدولي”.

وأضاف الحضري: “اليوم، بعد 22 سنة و4 أشهر و12 يوما على مباراتي الأولى بقميص المنتخب الوطني المصري، رأيت أنها اللحظة الأنسب لتعليق قفازاتي، بعدما وفقني الله لتحقيق كل ما حلمت بتحقيقه مع منتخبنا الحبيب، لإسعاد شعبنا المصري العظيم”.

وتابع: “الآن حانت اللحظة التي لم أكن أنتظر قدومها، طوال سنوات كفاحي، وتحملي أصعب الظروف، وأقوى التدريبات ليلاً ونهارًا، كي أكون عند حُسن ظنكم بي، وأظل الأجدر بحراسة مرمى المنتخب لأجيال متعاقبة”.

وحقق عصام الحضري حلمه باللعب لمنتخب مصر في نهائيات كأس العالم ليصبح الأكبر في تاريخ المونديال، مع خوضه المباراة الاخيرة لفريقه في دور المجموعات ضد السعودية، بعمر 45 عاما و161 يوما، ماحيا الرقم القياسي المسجل باسم الحارس الكولومبي فريد موندراغون الذي شارك في مونديال البرازيل 2014 عن عمر 43 يوما وثلاثة أيام.

واعتزل الحضري بعد أن حصل على أربعة كؤوس أمم إفريقيا مع المنتخب وشارك في كأس القارات.

ولعب الحضري 161 مباراة بقميص منتخب مصر اهتزت شباكه 137 مرة في كل المباريات التي لعبها مع الفراعنة سواء محتسبة دوليا أو غير محتسبة.

 

 

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *