15% زيادة إيرادات الألعاب في السوق السعودي

الرياض - ابراهيم ناصر

كشفت تقارير، عن ارتفاع إيرادات سوق الألعاب الالكترونية عبر الأجهزة الذكية بالمملكة هذا العام بنسبة  15%، وذلك من 647 مليون دولار خلال العام الماضي إلى 756 مليون دولار حتى النصف الأول من العام الجاري.

ويجعل هذا الارتفاع المملكة ضمن قائمة الدول العشرين الأعلى عالمياً على مستوى الإيرادات في هذا القطاع الحيوي الذي يبلغ حجم سوقه العالمي أكثر من 90 مليار دولار سنوياً، وبخاصة بعد دخول منصات الألعاب على الهواتف المتحركة.

من جهة أخرى، أشارت دراسة أجرتها (نيوزو غيمنغ) للعام 2018 إلى أن 46% من الأفراد في منطقة الشرق الأوسط يلجئون إلى ممارسة الألعاب على منصات الهواتف الذكية المتحركة، في حين أن 88% من جيل الألفية (الذين ولدوا بعد عام 1981) في السعودية مهتمين بممارسة الألعاب الإلكترونية، وبمقابل ذلك يبلغ معدل استخدام هذا الجيل للهواتف الذكية على مستوى دول الخليج أكثر من 90%.

وتماشياً مع ذلك أطلقت هونر أمس الأول في الرياض هاتف Honor Play (الملقب بوحش الألعاب) الذي يعدّ أول جهاز ضمن سلسلة منتجات جديدة موجهة للألعاب ومزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع عدد من الشركاء في قطاع الألعاب مثل: PUBG MOBILE و Asphalt 9 .

وأوضح نائب الرئيس لعلامة هونر كريس سن بايغونغ، أن الجهاز سيحقق أداء جنونياً من حيث السرعة والذكاء وبسعر لا يضاهى للحصول على تجربة مدهشة في ممارسة الألعاب والترفيه على الأجهزة المتحركة ـ وذلك بفضل تقنية معالج جرافيكس فائق الدقة، التي تضمن سرعات عالية ومعالجة المشاكل الشائعة في الأداء التي تسبب الانزعاج عند ممارسة الألعاب الإلكترونية عبر الأجهزة المتحركة، مما يعزز إمكانات المعالجة الرسومية بشكل هائل ويرفع متوسط سرعة الإطارات إلى أعلى معدل ممكن، وترتفع كفاءة المعالجة الرسومية بواقع 60% بينما ينخفض استهلاك طاقة النظام في الشريحة بنسبة 30%. كما تم تقليل معدل تقطيع الصور ودرجة حرارة الجهاز إلى الحد الأدنى لأداء في غاية السلاسة والراحة.

ويحقق الجهاز أداءً استثنائياً للعمل والألعاب ويستمتع المستخدمون غير الدائمين بنفس القدر من المرح كمحبي الألعاب – بفضل بطاريته الضخمة بقوة 3750 ملي أمبير والتي تسمح بالاستخدام المكثف للألعاب والترفيه بما يعادل 15 ساعة من بث مقاطع الفيديو و 95 ساعة من تشغيل الموسيقى ـ حتى بوجود شاشة العرض الكامل بتقنية FHD+ وقياس 6.3 بوصة. كما يدعم معالج Kirin 970 توفر العديد من المزايا الذكية في الجهاز ـ إلى جانب واجهة المستخدم EMUI 8.2 لتحقيق قوة مذهلة في المعالجة بالذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *