قوات الشرعية في اليمن تفرض سيطرتها على سد باقم وجبال العبد ب صعدة

الرياض - عناوين - متابعات

تمكنت قوات الجيش اليمني من السيطرة على سد باقم في صعدة، وتحرير سلسلة جبال العبد في صعدة ويقترب من باقم فيما قتل 30 عنصرا حوثيا خلال مواجهاتهم مع الجيش اليمني والتحالف في صعدة.

وقال العميد ياسر الحارثي قائد اللواء 102 إن الجيش اليمني بدعم مباشر من التحالف نفذ عمليات نوعية ومباشرة على مواقع الحوثيين في مديرية باقم بمحافظة صعدة.

وأفاد الحارثي – بحسب العربية نت – بأن هذه العمليات النوعية بدأت مطلع الأسبوع الجاري بمشاركة من القوات المشتركة و دعم وإسناد جوي ولوجستي من التحالف أطلق عليها عملية الثقب بمحافظة صعدة.

وأكد العميد الحارثي أن العملية مستمرة، وحققت أهدافها الأولى بنجاح، حيث تمت السيطرة الكاملة على سلاسل جبال العبد والوسط وقرية مزهر ، وكذلك قطع الطريق الرابط بين قرية مزهر ومركز مديرية باقم والسيطرة على السد المائي لباقم والذي يقدر طوله بأكثر من 350 مترا، بينما يشرف اللواء 102 خاصة حاليا على مركز مديرية باقم الذي يقع حاليا تحت السيطرة النارية و يتوقع قريبا تحريره بشكل كامل.

في غضون ذلك لقي أكثر من 30 عنصرا حوثي مصرعهم خلال المواجهات في صعدة، وتم أسر 4 منهم إلى جانب فرار مجاميع كبيرة في حين لا تزال التعزيزات العسكرية للحوثيين تتواصل إلا أنه يتم استهدافها، ما دفع بالمجاميع الحوثية إلى الفرار و ترك تلك المواقع مخلفين وراءهم جثث قتلاهم و عتادا عسكريا من مختلف الأسلحة و الذخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *