الاثنين - 09 ذو الحجة 1439 هـ - 20 أغسطس 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

بالفيديو.. تعرف على فوائد تناول الفاكهة قبل الوجبات

نشر في: الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 09:07 ص
لا توجد تعليقات
الرياض-عناوين - متابعات

ينصح الكثير من الأطباء بتناول الفاكهة قبل الوجبات الأساسية للحصول على فوائدها ذلك أن تناول الفواكه قبل وجبة الطعام لا يشجع فقط على تناول فاكهة إضافية، بل إنه قد يساعد أيضًا على السيطرة على الوزن، وتلبية احتياجات الجسم من الفيتامينات والمعادن.

ومن تلك الفوائد:

انخفاض كثافة الطاقة:

تناول قطعة من الفاكهة مباشرة قبل وجبة الطعام قد تساعد في السيطرة على الأكل أثناء تناول الطعام .

الجلوس لتناول وجبة عندما كنت تشعر بالجوع الشديد يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام والسعرات الحرارية المفرطة، تناول قطعة من الفاكهة قبل الوجبة يسمح لك بوضع ما هو منخفض السعرات الحرارية في معدتك .

تعتبر الفواكه الغذاء منخفض الكثافة والطاقة ، وهذا يعني أنها توفر كمية صغيرة من الطاقة أو السعرات الحرارية ، وخاصة قبل وجبة الطعام،  يساعد على تقليل السعرات الحرارية الخاصة بك ، الذي يفسح المجال لمراقبة الوزن.

نسبة عالية من الألياف الغذائية

تناول الفاكهة قبل الوجبة يزيد من تناول الألياف لتلك الوجبة ، لأن معظم الفاكهة عالية في الألياف .

عند تناول الألياف تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت لأن الألياف تبطئ عملية الهضم .

كما أنه يساعد على منع امتصاص الدهون والكوليسترول في الدم ، مما يجعل وجبتك أفضل بكثير بالنسبة لك .

إذا كنت مصابا بمرض السكر والألياف في وجبتك تعني تباطؤ الهضم ، وإطلاق سراح أبطأ من الجلوكوز في مجرى الدم .

عندما يحدث هذا ، يتم التحكم بالجلوكوز بشكل أفضل .

وتشمل مصادر الفاكهة الغنية بالألياف التفاح والكمثرى والتوت والموز.

الهضم السريع

الفواكه هي الكربوهيدرات البسيطة تتألف من جميع السكريات الطبيعية (سكر الفواكه) وبالتالي فإنها تساعد الجسم على الهضم بسرعة.

هذا أمر جيد ، وخصوصا عندما يتم استهلاك الفاكهة قبل تناول الطعام لأنها يمكن أن تكون بمثابة حل سريع لتهدئة آلام الجوع . بسبب معدل الهضم ، تستهلك الفاكهة بكاملها قبل وجبة الطعام يقلل أيضا من احتمال حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي .

الفاكهة بعد وجبة الطعام المستهلكة قد تعقد في المعدة حتى تهضم ببطء الأطعمة (النشويات واللحوم ، ومنتجات الألبان) وتطلق في الأمعاء.

على هذا النحو ، في البداية تناول الأطعمة التي تهضم أبطأ قد يسبب هضم الفاكهة بسرعة للتخمر ، والتي يمكن أن تنتج الغاز ، وعسر الهضم ، واضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى.

غنية بالفيتامينات والمعادن

الفواكه تحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن التي تدعم سير العمل في الخلايا والأنسجة وأجهزة الجسم .

كثير من هذه الفيتامينات والمعادن تحتوي أيضا على مضادات الأكسدة الرئيسية التي تمنع المرض من خلال مواجهة الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة .

يسمح باستهلاك الفاكهة قبل الوجبات لامتصاص أفضل العناصر الغذائية الحيوية

الطازجة أو المعلبة

التغذية الجيدة يمكن العثور عليها في جميع أشكال الفاكهة ،سواء كانت معلبة أو مجففة أو نيئا ، وتوفر الفواكه التغذية الضرورية لجسمك.

يتم تعبئه الفواكه المجمدة والمعلبة ومعالجتها في غضون ساعات بعد اختياره ، مما يساعد على الحفاظ على الفيتامينات والمعادن داخلها ، ومع ذلك عصير الفاكهة يحتوي على الألياف أقل بكثير من الفاكهة الفعلية

منخفضة السعرات الحرارية

إدارة السعرات الحرارية هي في غاية الأهمية لفقدان الوزن والتحكم في الوزن على المدى الطويل . معظم الفواكه منخفضة في السعرات الحرارية بشكل طبيعي .

على هذا النحو ، تناول قطعة من الفاكهة بكاملها أو سلطة فواكه صغيرة هو وسيلة مثالية للاستمتاع صحية ، فاتح شهية مغذي دون تجاوز الميزانية السعرات الحرارية اليومية.

سريعة ومريحة

الفواكه هي الغذاء السريع والمريح الذي يمكن بسهولة أن يستهلك قبل أي وجبة، سواء كنت تتناول الطعام في المنزل أو أثناء التنقل ، يمكنك تضمين تفاحة ، برتقالة ، أو حفنة من العنب تمهيدا لطبق رئيسي لذيذ

تناول الفاكهة بكاملها قبل وجبة الطعام هو وسيلة رائعة لجني فوائدها الغذائية الكاملة مع التحكم والحد من شهيتك للحد من الإفراط في تناول الطعام .

بينما عصير الفواكه وهريس الفواكه (التفاح) يمكن أيضا أن يكون جزءا من نظام غذائي صحي ومتوازن، فهي لا تقدم نفس آثار الفاكهة بكاملها عندما يستهلك قبل تناول الطعام.

دراسات وأبحاث

ذكرت احدى الدراسات ان الاستهلاك المنتظم للفاكهة مهم للصحة الجيدة ، الفواكه تأوي كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الحيوية والنشاطات اليومية .

تناول الفاكهة قبل الوجبات يمكن أن يدعم فقدان الوزن ، والتحكم في الوزن على المدى الطويل ، والوقاية من الأمراض.

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *