رأى أن الاتحاد الدولي أصبح شريكا في الجريمة

جستنيه يواجه “فيفا” بسؤالين بعد ورطة الاتهامات الكاذبة بشأن “بي أوت كيو”

الرياض - عناوين ، أحمد المحمدي

شن الناقد الرياضي عدنان جستنيه هجوما لاذعا على الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على خلفية تفنيد المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات)، ادعاءات الاتحاد الدولي حول استخدام الكيان المسمى beoutQ لترددات داخل الشبكة لنشر بث مقرصن.

وقال جستنيه ، في تغردة اطعلت عليها “عناوين” عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صباح اليوم الثلاثاء (17 يوليو 2018) :”بعد هذا التكذيب ، ومطالبة الفيفا بتقديم اعتذار
، هناك سؤال يطرح نفسه وهو على ماذا اعتمد الفيفا من براهين دامغة في اتهاماته الموجهة لعرب سات؟ ومن قدم له معلومات “مغلوطة” وبالتالي أصبح الفيفا “شريكاً” في اتهام يجعله متورط في جريمة الكذب”.

وأضاف ، في تغريدة أخرى :”البيان يشكل ضربة قاصمة وقاضية لمزاعم بي ان سبورت التابعة لشبكة الجزيرة القطرية، ويؤكد في نفس الوقت أن كل الاتهامات التي استمرت ترددها في جميع المحافل ماهي الا أكاذيب ثبت بطلانها بشهادة المتخصصين المستقلين”.

وأكد جستنيه أن “الأدلة والبراهين التي أثبتها الخبراء بعدم صحة مزاعم بي ان سبورت،تؤكد صحة موقف الدول الأربع بمنع شبكة الجزيرة القطرية من البث فيها،لإطلاقها الأكاذيب والاتهامات الباطلة،واستخدام المعلومات الشخصية للمشتركين وتمريرها لجهات مشبوهة”.

وكانت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات)، قد أبلغت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بنتائج تحقيقات أجراها سبعة من المتخصصين المستقلين في مجال اتصالات الأقمار الصناعية، بهدف الوقوف على مزاعم استخدام الكيان المسمى beoutQ لترددات داخل الشبكة لنشر بث مقرصن.

وأثبتت الاختبارات أن ترددات عرب سات لا تستخدم حاليًا ـ ولم تستخدم في السابق ـ من قبل هذا الكيان في بث مباريات كأس العالم 2018. وبعثت (عرب سات) الأحد (15 يوليو 2018م)، برسالة مفصلة إلى (فيفا)، تلخص الأدلة التي تظهر بشكل قاطع زيف مزاعم الاتحاد الدولي لكرة القدم، حول مسؤولية (عرب سات) عن توزيع البث المقرصن الخاص بكيان beoutQ.

وقال الرئيس التنفيذي لـ (عرب سات) المهندس خالد بالخيور، إن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية كانت دائمًا على ثقة أن شبكة ترددات عرب سات لم تُستخدم من قبل beoutQ، ومع ذلك عمدت إلى إجراء تحقيقات معمّقة ـ دون الالتفات إلى كلفتها المالية المرتفعة ـ، لثقتها أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة، موضحا أن المؤسسة هي الأكثر حرصًا على قانونية كل ما يتم عبر منصتها، مع الالتزام بالمحافظة على الملكية الفكرية التي تعتبرها منطلقًا لكل ما يبث عبر (عرب سات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *