أكدت أن تصرفها لا يعبر عن بنات مجتمعها

إعلامية عراقية تدافع عن السعوديات وترفض وصف فتاة سوق عكاظ بـ “الرخيصة”

لقطة من واقعة فتاة سوق عكاظ
الرياض - عناوين ، أحمد المحمدي

دافعت إعلامية عراقية عن السعوديات في مواجهة بعض الأبواق التابعة لتنظيم الحمدين وقناة الجزيرة وتنظيم الإخوان المسلمين ، المصنف إرهابيا ، وذلك على خلفية واقعة فتاة سوق عكاظ التي احتضنت الفنان ماجد المهندس.

وقالت سهير القيسي ، المذيعة بقناة العربية في تغريدة اطلعت عليها “عناوين” عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأحد (15 يوليو 2018) : “فلنتنفس قليلا ولا نطلق الأحكام .. كلمة رخيصة كبيره لا نرضاها لأي بنت ، العمر له حساباته وفترة المراهقة فترة لها ميزاتها ” ، مردفةً :”رفقاً بهذه الفتاة، هي تمثل نفسها بالنهاية وليس بنات مجتمعها لكن تبقى عزيزة”.

وكان مقطع فيديو يوثق اقتحام فتاة مسرح حفلة الفنان ماجد المهندس بسوق عكاظ وارتكابها أفعال مجرمة قد أثار موجة من الغضب بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا فعلها تحرشا علنيا يستوجب المحاكمة وفق القانون.

وأعلن المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة في وقت سابق ، توقيف الفتاة قائلا : ” بالإشارة إلى قيام إحدى المشاركات بحضور مهرجان سوق عكاظ بمحافظة الطائف، مساء الجمعة الموافق 1439/10/29 هـ، باعتلاء مسرح إحدى فقراته، وارتكاب أفعال مجرّمة وفق نظام مكافحة التحرش، فقد تم إيقاف المرأة المخالفة بمؤسسة رعاية الفتيات بالطائف”.

وتفاجأ الحاضرون في حفلة الفنان ماجد المهندس بفتاة تتخطى الحواجز وتقتحم المسرح وتقوم باحتضان الفنان ماجد المهندس أثناء آدائه وصلة غنائية.

واعتبر المحامي عبد الرحمن اللاحم أن “مافعلته الفتاة تحرش يعاقب عليه القانون، وهناك دولة و مؤسسات قانونية تدخلت لتطبيق القانون”.

يشار إلى أنه من المنتظر أن يتم توقيع عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد عن ١٠٠ ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين بحق الفتاة بعد إقدامها على فعل يُصنف جريمة تحرش وفق ما ينص قانون مكافحة التحرش الذي دخل حيز التنفيذ في 24 رمضان 1439 هـ، الموافق 8 يونيو 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *