أكد أن المجتمع السعودي ليس ملائكياً ودعا للتعامل بواقعية

الكلباني يتصدى للجدل حول احتضان فتاة لماجد المهندس برأي فقهي حاسم

الرياض - عناوين ، أحمد المحمدي

حسم الشيخ عادل الكلباني ، إمام مسجد المحيسن بالرياض وإمام الحرم المكي سابقا ، الجدل حول فتاة سوق عكاظ التي احتضنت الفنان ماجد المهندس . وقال الكلباني ، في تغريدات اطلعت عليها “عناوين” عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء اليوم السبت (14 يوليو 2018) :” فتاة أخطأت، أو قل فعلت منكرا، ثم ماذا؟ تعاقب، تؤدب، وتنتهي القضية”.

واستشهد الكلباني في سياق تصديه للتهويل من الواقعة بقصة المرأة التي ارتكبت الفاحشة على عهد النبي صلى الله عليه وسلم قائلا :” اعترفت امرأة بحبلها من الزنا للنبي ﷺ فلم يعنفها ولم يشتمها ولم يسألها عن الجاني ولم ولم ولم .. وبعد حين أقام عليها الحد… هكذا تنتهي قضايا المنكرات”.

وردا على مغرد رفض المقارنة بين زمن النبي الكريم وهذا الزمن حيث تكثر وسائل التواصل والشاشات والجوالات كما أن الأخلاق حاليا تختلف عن الأخلاق على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، رد الكلباني قائلا :”ومع ذلك وقع المنكر ، ولنا فيه ﷺ إسوة حسنة” ، مردفا :”كثيرا ما يختلط إنكار المنكر بحظوظ النفس!” ، في إشارة إلى أن البعض يهول من الواقعة لغرض في نفسه.

وشدد الكلباني على أن المجتمع السعودي ليس مجتمع ملائكة ، داعيا إلى التعامل مع ما يقع فيه بواقعية حيث قال في تغريدة أخرى :”يجب أن نتعامل بواقعية أنا لسنا ملائكة ومجتمعنا بشري فيه الصالح والطالح!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *