شاكيري إلى ليفربول.. وكلوب يعلّق

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، عن التعاقد مع اللاعب الدولي السويسري، شيردان شاكيري، قادمًا من نادي ستوك سيتي الإنجليزي، بعقد طويل الأمد.

وقال نادي ليفربول في بيان على موقعه الرسمي، الجمعة (13 يوليو 2018م): “أكمل ليفربول التوقيع مع شيردان شاكيري من ستوك سيتي، ووقع الدولي السويسري على عقد طويل الأمد، بعد أن انتهى من إجراء الفحص الطبي الجمعة”.

وتحدث شاكيري للموقع النادي الرسمي، قائلًا: “سعيد لوجودي هنا، إنه نادٍ عريق وله تاريخ كبير، ويضم لاعبين رائعين ومدربًا مميزًا”.

وأضاف: “أريد دائمًا أن أكون في المكان الأكبر في كرة القدم، قبل بضع سنوات كنت أرغب في القدوم إلى ليفربول لكن هذا لم يحدث. والآن أريد أن أتطور وأن أفوز بالألقاب، لهذا جئت إلى هنا”.

وانضم شاكيري صاحب الـ26 عامًا إلى ليفربول، بعد أن خاض في ستوك سيتي 92 مباراة على مدار 3 مواسم.

ولعب شاكيري مع سويسرا 74 مباراة مسجلًا 21 هدفًا، كما أنه لعب مع منتخب بلاده في المباريات الأربع بمونديال روسيا.

وكان شاكيري بدأ مسيرته في بازل السويسري، ثم مثل بايرن ميونخ الألماني لعامين ونصف، كما لعب مع إنتر ميلان الإيطالي لمدة 6 أشهر قبل أن ينضم إلى ستوك سيتي.

كلوب وشاكيري

من جانبه، أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، بقدرات السويسري شيردان شاكيري.

وقال كلوب، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: “لم نفكر في قرار التوقيع مع شاكيري، لأن عندما يصبح لاعبًا بمثل قدراته متاحًا، علينا أن نسارع لإتمام الصفقة”.

وأضاف: “شاكيري يمتلك السرعة والقوة والتمركز الصحيح في الملعب.. وليفربول هو المكان الأمثل له الآن لأنه يحتاج إلى التحفيز ونادينا يساعد على ذلك”.

وتابع: “نريده أن يعبر عن قدراته، خاصة أن ما يزال بإمكانه التطور وإحداث الفارق مع الفريق، كما أنه يلعب في أكثر من مركز، وهذا يمنحنا مرونة أكبر في طريقة استخدام اللاعبين الحاليين لدينا”.

وأتم: “أعرفه منذ أن كان في سويسرا ثم في ألمانيا، لقد كنت معجبًا به لفترة طويلة، والميزة الكبرى هي أنه يعرف الدوري الإنجليزي جيدًا، كما أنه لعب بشكل جيد في كأس العالم رفقة منتخب بلاده”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *