الدفاعات السعودية تعترض صاروخا أطلقته ميليشيا الحوثي على جازان

الميليشيا تطلق الصاروخ رقم 159 على المملكة
الرياض - متابعة، عناوين

أعلن الدفاع الجوي السعودي، اليوم الثلاثاء، اعتراض صاروخ أطلقته ميليشيا الحوثي على محافظة الشقيق، بمنطقة جازان، بحسب قناة “الإخبارية”.

والثلاثاء الماضي، أصيب طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بشظية، إثر سقوط صاروخ حوثي على محافظة العارضة بجازان.

وكان المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي قد أكد أمس الاثنين في مؤتمر صحفي أن 158 صاروخا باليستيا أطلقها الحوثيون على السعودية، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.

وأكد أن لدة التحالف أدلة على تورط ميليشيا “حزب الله” اللبناني في تدريب عناصر من ميليشيا الحوثي في اليمن

وأضاف المالكي “لدينا أدلة على وجود خبراء أجانب في أحد الكهوف تدرب عناصر ميليشيا الحوثي”.

وتابع أن التحالف تمكن مؤخرا من “تدمير منظومة اتصالات متطورة تابعة لميليشيات الحوثي كانت تستخدمها بمساعدة ميليشيات حزب الله”.

واتهم ميليشيا “حزب الله” بالإسهام في “تشغيل مواقع مختلفة للقيادة والسيطرة بمحافظة صعدة، دمرت قوات التحالف 5 مواقع منها بعد استهدافها في جبال مشطب ومران ورازح والمقلق والنوعة”.

والسبت الماضي، أعلن التحالف استهدف شبكة اتصالات عسكرية حوثية، في حديان ورازح بمحافظة صعدة معقل الجماعة، قرب الحدود السعودية.

وقال التحالف وقتها، بحسب ما نقلته قناة “العربية”،: “قوات التحالف دمّرت منظومة الاتصالات العسكرية المتكاملة، والتي كانت تشمل تقنيات متقدمة، ويتم تشغيلها بمساعدة خبراء أجانب”.

ويأتي إطلاق الصاروخ اليوم على جازان، ليثبت أن ميليشيا الحوثي بعيدة كل البعد عن التفكير في إنهاء الأزمة اليمنية من خلال جهود السلام الأممية.

وفي وقت سابق اليوم وصل المبعوث الأممي مارتن جريفيث،  العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، حسب مصدر حكومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *