فعاليات داخلية وخارجية لرحلة العمر ومبادرة تراثنا 2030

الرياض - متابعة عناوين

وقّعت مجموعة رحلة العمر لتنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات السياحية، ومبادرة تراثنا رؤية 2030 ، بمقر نادي وزارة الخارجية، أمس الجمعة (السادس من يونيو 2018) اتفاقا لتنظيم كافة المؤتمرات والمعارض والفعاليات داخل المملكة وخارجها والبدء لتجهيز أعمال  فعالية (شكرا من قلوبنا) والتي ستقام بقصر الملك عبدالعزيز بالخرج، بدعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وذلك على هامش لقاء سيدات أعمال ملتقى تراثنا 2030.

ووقع الاتفاقية من جانب رحلة العمر المدير العام احمد القمري، ومن جانب مبادرة تراثنا رؤية 2030 نوره الرشيد.

وشكر القمري، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، لدعمه وإنجازات في مجال السياحة والتراث الوطني، مبينًا أن الاتفاقية تأتي في إطار سعي رحلة العمر لمواكبة رؤية 2030 ومواكبة للمستحدثات التراثية الداخلية والخارجية والفعاليات الترفيهية، موضحا أن الاتفاقية تعكس تعزيز التعاون والتنسيق والتكامل بما يدعم المحافظة على التراث الوطني، مشيدا بمبادرة تراثنا رؤية 2030 في مجال التعريف بالتراث والتي لو تقاس انجازاتها التي تمت نجدها تفوق عمر المبادرة كثيرا.

وأكد أن توقيع الاتفاقية يعد تجسيدا لمبدأ الشراكة والتي تؤدي إلى تحقيق تطلعات الدولة في التعاون لما فيه الصالح للمحافظة على التراث الوطني، مشيرا إلى أن الاتفاقية تهدف إلى توحيد الجهود بما يخدم برنامج التحول الوطني وأهداف رؤية 2030.

من جهتها، بينت صاحبة مبادرة تراثنا 2030، أن الاتفاقية تأتي في ضوء ما تصبو إلية المملكة من إيجاد نقلة نوعية في تطوير وحماية التراث الوطني كأحد مرتكزات تنويع الناتج المحلي للاقتصاد الوطني.

وقالت إن مبادرة تراثنا 2030 تعتبر بمثابة منصة علاقات عامة لجميع المعنيين بالتراث من كافة المجالات، كما تضم أيضا سيدات أعمال  مدربات على مستوى المملكة  في مجال الشيف الشعبي والفن التشكيلي وتصميم الأزياء والديكور، مضيفة أن هذه  المجالات الهدف منها دمج الماضي بالحاضر في بيوتنا ومناسباتنا والمواقع العامة.

وأكدت أن المسؤولية الاجتماعية تحتم التكامل والتحالف بين القطاع الخاص والقطاع العام مشيرة إلى أن هذا الأمر دفعنا إلى توقيع مع رحلة العمر لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

وأعربت صاحبة المبادرة، عن شكرها وتقديرها  للمدير العام لرحلة العمر أحمد القمري ومدير عام نادي وزارة الخارجية سعد النويصر، على إتاحة الفرصة للقاء والتعاون المشترك والترحيب بإقامة فعاليات مشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *