كرواتيا أمام عقبة البلد المستضيف.. والمربع الذهبي يحفّز السويد وإنجلترا

الرياض - متابعة عناوين

تُجرى اليوم السبت (السابع من يوليو 2018م)، مواجهتين من العيار الثقيل ضمن منافسات كأس العالم بروسيا.

تبدأ القمة الكروية الأولى عند الساعة الخامسة مساءً وتجمع المنتخبين الإنجليزي والسويدي، عند الساعة الخامسةً مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وسيكون بلوغ المربع الذهبي حافز المنتخبين.

ولا يحتاج المنتخبان الإنجليزي والسويدي للتنويه بأهمية هذه المواجهة في ربع نهائي كأس العالم FIFA والذي تستضيفه مدينة سامارا.

وبغضّ النظر عن هوية المنتخب الذي يتأهّل، ستكون نتيجة المباراة غير مسبوقة بما أن طرفيها فشلا في الماضي القريب بتجاوز هذه العتبة.

هاري ـ هداف المونديال وإنجلترا

وبالنسبة إلى المنتخب السويدي، فإنه في حال تجاوز ربع النهائي، ستكون هذه المرة الأولى منذ نسخة الولايات المتحدة 1994 التي يبلغ فيها المربع الذهبي، عندما حلّ الفريق في المركز الثالث. أما الإنجليز فيعود الظهور الأحدث لهم في نصف النهائي إلى إيطاليا 1990 عندما حلّوا في المركز الرابع.

وتتجه السويد إلى اللقاء بعد فوز مستحق بهدف يتيم على سويسرا بفضل هدف إيميل فورسبرج من كرة اصطدمت بقدم مدافع سويسري ودخلت المرمى. أما الإنجليز فقد نجحوا بتجاوز حاجز معنوي عندما تغلبوا بركلات الترجيح على كولومبيا بنتيجة 4-3 بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل بهدف لمثله، لتكون هذه هي المرة الأولى من أربع محاولات التي يفوز بها الأسود الثلاثة من الضربات الثابتة.

فرحة السويد بتجاوز سويسرا

وتنطلق صافرة المواجهة الثانية عند التاسعة مساءً، حيص يصطدم المنتخب الكرواتي، بعقبة البلد المستضيف (منتخب روسيا).

وتعد مباراة اليوم الرابعة التي يلتقي فيها منتخبا روسيا وكرواتيا، حيث تعادلا مرتين سلبيا في تصفيات كاس أمم أوروبا 2008، ثم فازت كرواتيا بنتيجة 3/1 في روستوف، في لقاء ودي، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

من تدريبات منتخب روسيا

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *