إمارة مكة المكرمة توضح تفاصيل الإطاحة بحارقي سيارة مواطنة بالجموم

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة ، مساء اليوم الأربعاء (4 يوليو 2018) ، أن شرطة المنطقة ألقت القبض على الأشخاص المتسببين في حرق مركبة تابعة لسيدة في محافظة الجموم والتي وقعت أول من أمس .

وأوضحت الإمارة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن فرق التحقيق باشرت حادثة حرق المركبة ، وتمكنت من الوصول للمتورطين في الحادثة وهما شخصين من سكان المحافظة ، موضحة أن أحدهما اشترى مادة البنزين من إحدى المحطات القريبة ، وتواصل مع أحد الأشخاص لمساعدته في فعلته .

وختمت الإماراة بيانها بالإشارة إلى أنه تمت إحالة القضية للنيابة تمهيداً لإستكمال الإجراءات ومعاقبتهما.

وكانت المواطنة سلمى البركاتي أدلت بمعلومات جديدة حول حادثة حرق سيارتها من قبل البعض في قرية الصمد بمحافظة الجموم بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضحت البركاتي أنها عادت من العمل عند الواحدة صباحاً ووجدت بعض الشباب الذين كانوا يضايقونها متجمعين بجوار سيارتها التي كانت متوقفة خارج المنزل، ومن ثم تفاجأت قبل صلاة الفجر عندما أوقظها والدها وأخبرها بأن النيران اشتعلت في سيارتها، وعلى الفور استدعت فرق الدفاع المدني وتم إطفاء الحريق، غير أن السيارة أصبحت تالفة بعد أن احترقت بالكامل.

وأكدت ، وفقا لمصادر إعلامية ، أنها سجلت بلاغاً لدى شرطة الجموم بالحادثة واشتبهت في بعض الشباب الذين كانوا يضايقونها ، فيما حضرت الجهات المختصة للموقع وقامت بالإجراءات الرسمية ، موضحة أنها اشترت السيارة بقيمة 13 ألف ريال قبل عدة أشهر وكان لديها سائق خاص ، وبعد دخول قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة حيز التنفيذ بدأت إجراءات استخراج رخصة القيادة، خاصة وأن السائق سيغادر لبلاده.

وأضافت أنها في حاجة ماسة لقيادة السيارة من أجل الذهاب لمقر عملها بجدة والاستفادة من مبلغ الـ 1500 ريال التي كانت تمحنها للسائق، بجانب أن زوجها يعمل خارج القرية وشقيقها يدرس خارج المملكة، وهي الوحيدة التي تقوم على خدمة والديها، موضحة أن أبناء القرية عندما علموا بأنها ترغب في قيادة سيارتها بنفسها بدأوا بمضايقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *