رئيس اتحاد كرة القدم المصري: الإخوان سبب نكسة المنتخب بروسيا

القاهرة - متابعة عناوين

كشف هاني أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم المصري “الجبلاية” عن أسباب انتكاسة منتخب بلاده في منافسات كأس العالم روسيا 2018.

وقال أبوريدة إن  جماعة الإخوان المسلمين المصنفة إرهابية، كان لها دور كبير في المشاكل التي تعرض لها منتخب مصر في كأس العالم، والتي كان على رأسها أزمتي محمد صلاح لاعب الفراعنة، ومشكلة الفندق المملوك للشيخ محمد بن زايد.

وشدد رئيس الجبلاية في تصريحات لجريدة الوطن القاهرية على أن اتحاد الكرة لم يجبر محمد صلاح على حضور حفل رئيس الشيشان.

وأضاف: «تلقيت اتصال من المستشار السياسي لرئيس الشيشان قالي بالعربي بيقولولي هاني أبو ريدة عاوز ينقل من جروزني، فرديت عليه قولتله فيه مشاكل مع الرعاة خوفاً من الأمور السياسية قالي كده انت هتأثر على علاقة مصر بروسيا والاتحاد الدولي أدرج جروزني في قائمة المدن وليس هناك أزمة».

وقال أبوريدة فى تصريحات صحفية أخرى لموقع “في الجول” إن “اتحاد الكرة يقف دائما بجانب أولاده ويقف بكل تأكيد بجانب محمد صلاح وسعداء للغاية بكل ما يفعله في إنجلترا”. وواصل “ليس منطقيا أو طبيعيا أن نؤثر سلبيا على مسيرة محمد صلاح. نتمنى له الخير دائما وندعمه مثل كل المصريين”.

وأوضح “استمرار تألق صلاح يعود بالخير على مصر والمنتخب ومن هنا فيجب علينا أن نساعده ونقف بجانبه دائما وهو ما نفعله ونفتخر به”.

وكان رمضان قادريوف رئيس جمهورية الشيشان قد دعا بعثة المنتخب أثناء تواجدها في روسيا لتناول العشاء في القصر الرئاسي. ومنح الرئيس الشيشاني محمد صلاح حق المواطنة الشيشانية تكريما له.

يشار إلى أن منتخب مصر ودع المونديال بعد هزيمته أمام المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات لكأس العالم بروسيا.

وسجل المنتخب المصري الهدف الأول عن طريق محمد صلاح مع في الدقيقة 22، بعد تمريرة سحرية من عبد الله السعيد. واحتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب السعودية في الدقيقة 45، سجل بعدها سلمان الفرج هدف التعادل للأخضر، إثر تصويبة على يمين الحارس شريف إكرامي.

وقبل صافرة النهاية سجل سالم الدوسري هدف الفوز لمنتخب السعودية في الوقت القاتل من المباراة، وسط غفلة دفاعية من لاعبي منتخب مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *