السويد تمر للدور ربع النهائي على جسد سويسرا

موسكو - متابعة عناوين

تأهل المنتخب السويدي إلى الدور ربع النهائي من  نهائيات بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة في روسيا بعد فوزه على نظيره السويسري بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم في دور الـ 16 على ملعب “سانت بطرسبرج ” بمدينة سانت بطرسبرج الروسية، وسيلتقي مع الفائز من مباراة مساء اليوم التي تجمع إنجلترا وكولومبيا.

 

ولم تشفع سيطرة المنتخب السويسري على معظم مجريات اللعب من إحرازه أي هدف في مرمى السويد، بينما تمكن السويديون بقيادة المدرب يان أندرسن من تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعب خط الوسط إيميل فورسبرج في الدقيقة 66 من الشوط الثاني من المباراة، وكاد زميله في نفس المكان ألبين إيكدال إضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية في الدقيقة 69 لكنها علت مرمى حارس المنتخب السويسري يان سومر، لتذهب إلى ضربة مرمى.

 

وفي الدقيقة الرابعة في الوقت بدل الضائع حصل مدافع المنتخب السويسري مايكل لانج على بطاقة حمراء إثر إعاقته مهاجم المنتخب السويدي على حدود منطقة الجزاء، وقد أدار المباراة الحكم السلوفيني دامير سكومينا، بينما حصل على جائزة أفضل لاعب “السويدي إيميل فورسبرج”.

 

وكانت السويد قد تأهلت إلى دور الـ 16 بعد حصدها 6 نقاط إثر فوزها على كوريا الجنوبية بهدف دون رد، وعلى المكسيك بثلاثة أهداف دون رد، بينما تغلبت عليها ألمانيا بنتيجة 2 -1.

 

وبعد هذه الهزيمة ودعت سويسرا بطولة كأس العالم 2018، بحصيلة تعادلين مع كل من : البرازيل بنتيجة 1-1، وكوستاريكا 2-2، وفازت على صربيا بنتيجة 2-1.

منتخب السويد, منتخب سويسرا, مونديال روسيا 2018

منتخب السويد, منتخب سويسرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *