“جادة عكاظ” تتزين بـ150 فعالية ثقافية تراثية

الرياض/ عناوين/ واس

جذبت “جادة عكاظ” عبر أكثر من 150 فعالية تراثية وثقافية وعروض مسرحية, زوار سوق عكاظ في نسخته الثانية عشرة لهذا العام خلال الفترة من 13-29 شوال الحالي بمحافظة الطائف وسط تنوع في هذه الفعاليات والعروض الجديدة إضافة للحرف والصناعات اليدوية .

وتقدم خلال فترة إقامة سوق عكاظ, عروضاَ لقصص من حياة الشعراء بالسوق منهم : عمر بن كلثوم وعنترة بن شداد وزير بن أبي سلمى وأمرؤ القيس وطرفة بن العبد والأعشى وقس بن ساعدة ، فضلاً عن عروض للأسواق التاريخية ومزادات العرب ، التي منها عروض قوافل التجارة “السام ، اليمن” ومسرحية “زاد” لعروض البيع والشراء .

كما تستهوي “جادة عكاظ”, الزائرين بفعاليات قوافل الإبل والخيل العربية من ضمنها مدرسة الفروسية للأطفال “فارس عكاظ” وعروض تسارع الإبل وعروض الشعراء على الإبل ، وفعاليات “فتيان عكاظ” التي تشمل استديو عكاظ للأطفال والعروض التفاعلية للأطفال إضافة إلى بازار العرب وفعاليات المعلقات الشعرية وعروض اللوحات العربية وعروض النحت على الصخور وعروض التصوير التاريخي .

ويجتمع الحرفيين من جميع أنحاء المملكة خلال هذه الجادة وطيلة فعاليات سوق عكاظ, مقدمين نماذج من الحرف التاريخية القديمة، كما تحتضن “جادة عكاظ” عروض الصوت والشاشات التفاعلية والخيمة والخط العربي وألوان عكاظ والخيمة الثقافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *