قال : يا خسارة مثلكم يحكم شعبنا

سلطان بن سحيم يصفع نظام “تميم” بـ 6 عبارات لاذعة

سلطان بن سحيم, وتميم بن حمد
الرياض - أحمد المحمدي

وجه الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني ، رئيس المعارضة القطرية ، صفعة جديدة للنظام القطري وتنظيم الحمدين ، مؤكدا أن نظام تميم بن حمد فشل في الخروج من أزمته رغم محاولاته المستمرة وقوفه على أبواب العديد من المنظمات والدول.

وقال بن سحيم ، في تغريدة اطلعت عليها “عناوين” عبر حسابه في “تويتر” اليوم السبت (30 يونيو 2018):”لم يتركوا أرضاً لم يشرقوا لها أو يغربوا…لم يتركوا منظمة أو هيئة لم يشتكوا عندها… وقفوا على الأبواب وباعوا الأصحاب…والنتيجة؟! لم يتقدموا خطوة واحدة، وأظهروا شعبنا بما ليس فيه” ، مضيفاً :”ياخسارة مثلكم يحكم أهلنا”.

ويأتى ذلك في ظل تقدم قطري بشكوي ضد الإمارات في محكمة العدل الدولية ، وهو ما ردت عليه الإمارات بالأدلة والوثائق ، مؤكدة أن القرارات السيادية التي اتخذتها جاءت لحماية نفسها من مؤامرات الحكومة القطرية لكنها لم تنسها مسؤوليتها الإنسانية تجاه الشعب القطري.

وطلبت الإمارات من قطر التوقف عن دعم أفراد ومجموعات إرهابية، كما نفت أمام محكمة العدل الدولية الاتهامات بانتهاك حقوق الشعب القطري. وقال سفير الإمارات لدى هولندا، سعيد النويس، أمام محكمة العدل الدولية إن الإمارات طلبت من قطر مراراً التوقف عن هذا السلوك، مضيفاً أنها تعهدت أكثر من مرة بذلك لكنها لم تفِ بالتزاماتها.

وأكد أن بلاده قطعت علاقاتها مع قطر بسبب دعمها للإرهاب، وتدخلها في شؤون جيرانها وبثها خطاب كراهية.

وكان الشيخ سلطان بن سحيم قد وجه انتقادات حادة للنظام القطري لاستغلاله الرياضة في السياسة ، وقال في تغريدة سابقة له :”إساءة مستمرة للشعوب العربية بإقحام الرياضة في السياسة.. تحريض على استقرار الدول والبحث عن الفوضى..استغلال المال القطري من أجل مغامرات وحماقات.. ماذا بقى بعد من إجرام النظام القطري؟! من تلاعب بالشعب القطري سيأتي يومه وإن طال الزمن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *