للنساء فقط.. 7 نصائح للتعامل مع زوجك العصبي

الرياض/ متابعة عناوين

تعاني بعض النساء من عدم وجود طريقة سهلة للتعامل مع زوجها العصبي، والذي يغضب بسرعة، ويتشدد معها في كثير من الأحيان لأتفه الأسباب، وهو ما يجعل المرأة متوترة دوماً وتقلق في شأن كيفية التصرف مع الزوج بهذه الطباع وذلك يؤثر على الأجواء العائلية، وإذا كنت تعانين من ذلكل فإليك بعض النصائح لتصفية الأجواء في لمنزل.

 

الصبر والهدوء

 

على الزوجة أن تتحلى بالصبر والهدوء في التعامل مع الزوج المتشدد لكي لا تفقد أعصابها بل يجب السيطرة على نفسها والتحكم بالذات فمثلاً يجب التحدث بنبرة صوت معينة وبتجنب عبارات نابية وذلك كله بغاية التمكن من امتصاص غضبه والتحكم بالأجواء المشحونة لتهدئتها كي لا تنعكس سلباً على اجواء المنزل والعلاقة بينكما.

الذكاء

يجب أن تكون المرأة ذكية وتتمتّع بحنكة في التعامل والتصرف مع الزوج المتشدد، فهو يمتاز مثلاً بأنّه حازم في قراراته ولا يناقش فيها وهذا ما يتطلب منك أن تبقي متفهّمة لكي تجعليه يقتنع بوجهة نظركِ في الزمان والمكان المناسبين. وإياك والتسرّع بردة فعلك والتحدث بوجهة نظرك لأنّ ذلك سيزيد من غضبه وانفعاله، فمن الضروري أن تجاريه وتمتصّي غضبه بذكائك.

 

 

 تقبّل الآخر

إنّ الزوج المتشدد كثيراً ما ينتقد زوجته وأولاده ومحيطه فلا تتذمري بل استمعي إلى وجهة نظره حتى لو ظلّ مصراً على أنه على صواب وأنتِ المخطئة. هدّئي من روعك وانتظري الوقت المناسب لتخبريه بوجهة نظرك دون أسلوب الهجوم والتنظير.

 

 الاعتناء به

 

كوني حريصة على تأمين جو الراحة والهدوء للشريك مع الاهتمام والاعتناء به فالزوج مهما كان متشدداً يظل محتاجاً للمرأة حتى لو لم يعبّر عن ذلك أو ليس لديه وقت، ففاجئيه بأمور رومانسية تخفف من حدة تشدّده.

 

 التفهّم

 

إنّ تقبّل الآخر وحده لا يكفي بل يجب تفهمه حتى لو لم تفهميه فاستفسري منه ماذا يريد فحينما تتمكنين من فهم طباع زوجك وشخصيته، وما يقوم به ولماذا، فإن ذلك يساعدك على معرفة كيفية التصرف معه بطريقة أفضل فراقبي تصرفاته وراقبي ما يقوم به.

 

تدخل أحد

 

إذا فقدت الأمل من طباع زوجك المتشدد وتصرفاته يمكنكِ أن تطلبي تدخل طرف ثالث شرط أن يكون من الأشخاص الذين تثقين بهم دون أي تردّد، ومن المهم أن يكونوا كتومين.

 

الأولاد

 

عندما يكون زوجك متشدداً مع الأولاد أيضاً، حاولي شراء كتب لتوعية الآباء في كيفية تربية الأبناء بمرونة بعيداً عن التشدد وحثّي زوجك على قراءتها وتطبيقها على نفسه مع أولاده.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *