العثور على الأسرة صاحبة فيديو التعنيف واتخاذ إجراءات حمايتها

الرياض - عناوين - متابعات

أعلن المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، أنه تم مساء أمس الخميس التوصل إلى مكان العائلة المعنفة صاحبة مقطع الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا.

وأكد أبا الخيل في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه تم اتخاذ كافة التدابير المرعية لحماية هذه الأسرة.

وقال أبا الخيل في تغريدته:” توصلت وحدة الحماية الاجتماعية في الرياض إلى صاحبة المقطع، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية الأسرة وسلامتها واستقرارها.. كما تم التنسيق مع الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات الخاصة بتطبيق نظام الحماية من الإيذاء بحق الشخص المعنِّف لهن”.

وكان المتحدث الرسمي باسم الوزارة قال في وقت سابق الخميس: “يتم التحقيق في المقطع المصور والوصول للحالة”.

وناشد كل من لديه معلومات عن العائلة التقدم بها للجهات المختصة، قائلاً: “إشارة إلى المقطع المتداول حول أب يعنف زوجته وبناته، فإن وحدات الحماية الاجتماعية تتحقق حالياً من المقطع، داعياً كل من لديه معلومات عن هذه الحالة إلى إبلاغ مركز التعرض للإيذاء على الرقم (1919)، ليتم الوصول إلى الحالة واتخاذ الإجراءات النظامية”.

يذكر أن تحرك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أتى بعد انتشار فيديو يظهر رجلاً يحمل سلاحاً، ويعنف زوجته وبناته.

ونشر أحد المغردين المقطع المصور، قائلاً إن الزوجة تناشد المساعدة، وقد انتشر الفيديو بشكل واسع بين المغردين السعوديين على تويتر، تحت وسم “#أب_يعنف_زوجته_وبناته”.