بلجيكا تهزم إنجلترا ويتأهلان لدور الـ16 بمونديال روسيا

الرياض - عناوين

نجح المنتخب البلجيكي الذي لعب بتشكيلة أغلبها من البدلاء، في تحقيق الفوز على نظيره الانجليزي، الذي لعب هو الآخر بتشكيلة معظم عناصرها من الإحتياطيين، بنتيجة 1-0، ليتصدر المنتخب البلجيكي المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة، وسيواجه المنتخب الياباني في ثمن النهائي، ويأتي المنتخب الانجليزي ثانياً بست نقاط، حيث سيواجه منتخب كولومبيا.

وكان المنتخب البلجيكي قريب من إفتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة عبر تسديدة قوية مباغثة من مسافة بعيدة عن طريق لاعب الوسط الشاب يوري تيليمانس يصوب كرة قوية لكن الحارس الانجليزي جوردان بيكفورد كان ثابتا في مرماه وصد الكرة، وحاول المنتخب البلجيكي مجدداً عن تسديدة المهاجم ميشي باتشواي التي أخطأت المرمى في الدقيقة التاسعة.

وإستمرت المحاولات من منتخب الشياطين الحمر، حيث قام عدنان يانوزاي بإختراق مميز من الجهة اليمنى، وأرسل كرة إإلى زملائه المتمركزين أمام المرمى، ولكن المدافع الانجليزي غاري كاهيل أخرج الكرة في آخر لحظة وأنقذ الموقف في الدقيقة العاشرة، ورد المنتخب الانجليزي بتسديدة جيمي فاردي في الدقيقة 13، ولكن محاولة نجم ليستر لم تأتي بجديد.

وإستمر بعد ذلك المنتخب البلجيكي في محاولاته، عندما رفع ثورغان هازارد الكرة من ركلة ركنية، فوصلت لمروان فيلايني الذي إستلمها على صدره ثم سددها بيمناه بإتجاه المرمى، ولكن المدافع الانجليزي أخرج الكرة من على الخط، إستمر الضغط البلجيكي بعد ذلك، وخاصة عبر محاولات ثورغان هازارد، وعدنان يانوزاي، لكن النتيجة بقيت حتى نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني إفتتح المنتخب البلجيكي التسجيل في الدقيقة الحادية والخمسين، عن طريق عدنان يانوزاي الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى من موسى ديمبيلي لتقدم بها، ويراوغ المدافع داني روز، ثم سددها بطريقة مميزة في المرمى، وكاد المنتخب الانجليزي أن يسجل التعادل في الدقيقة 65، من إنفراد تام، ولكن الحارس كورتوا أنقذ الموقف.

وضغط المنتخب الانجليزي في الدقائق الأخيرة من أجل الوصول إلى هدف التعادل، حيث أقحم المدرب غاريث ساوثغيت المهاجم داني ويلبيك لتنشيط خط الهجوم، ولكن محاولاته لم تصل إلى مبتغاها، حيث وقف المنتخب البلجيكي بدفاعه سداً منيعاً أمام محاولات الانجليزي، فيما كان قريب من إضافة الهدف الثاني عبر تسديدة رائعة من ميرتينز تدصى لها بيكفورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *