الجمعة - 07 ربيع الآخر 1440 هـ - 14 ديسمبر 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

حريق ضخم في منشأة بتروكيماويات إيرانية.. والاحتجاجات تتواصل

نشر في: الخميس 28 يونيو 2018 | 06:06 ص
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة عناوين

اندلع حريق ضخم في منشأة عبادان للبتروكيماويات في الأحواز الإيرانية، وأضحت وكالات أنباء إيرانية أن ستة أشخاص أصيبوا جراء الحريق الكبير.

وفي السياق، استمر احتجاج التجار وأصحاب المحلات التجارية في مدينة (طهران، إصفهان، أرومية، شيراز، لرستان، خاش، خرم شهر، مشهد، آراك، تبريز، احتجاجاً على ارتفاع سعر الدولار وسوء الأحوال المعيشية، وفي العاصمة طهران قامت قوات النظام في شارع لاله زار بإطلاق النار على المحتجين لإجبار المحتجين على فتح محلاتهم، كما قام أصحاب المحلات التجارية في مدينة مشهد بإغلاق محلاتهم في سوق الذهب اعتراضاً على ارتفاع سعر الدولار.

إلى ذلك، لا يزال سعر صرف التومان منخفض مقابل الدولار في محلات الصرافة حيث وصل اليوم إلى 8000 تومان للدولار الواحد بعد ان كان (10) آلاف تومان مقابل الدولار قبل يومين، وبالرغم من هذا التحسن إلا أن هذا السعر يعد ضعف ما كان عليه سعر الصرف في بداية العام الحالي 2018م.

وأضرب العشرات من عمال شركة فترنا للألبان والمنتجات الغذائية في مدينة ورامين جنوبي العاصمة طهران اعتراضاً على عدم صرف رواتبهم لعدة أشهر.

وأضرب عن العمل العشرات من عمال شركة كيان تاير لصناعة الإطارات في طهران وأغلقوا الطريق السريع بين مدينتي طهران ، ساوه اعتراضاً على عدم صرف مستحقاتهم مُنذ أشهر.

كما أضرب عمال دائرة السكك الحديدية في مدينة تبريز شمال غرب إيران عن العمل واحتجوا أمام المكتب المركزي للدائرة اعتراضاً على طرد العمال وعدم صرف الرواتب لعدة أشهر.

وفي الأثناء، احتج المئات من أهالي مدينة عبادان جنوبي الأحواز أمام دائرة المياه في المدينة احتجاجاً على ملوحة المياه وقلة المياه الصالحة للشرب.

واحتج طلاب كلية العلوم الطبية في جامعة تبريز احتجاجاً على الأحكام التعسفية الصادرة في حق بعض طلاب كلية العلوم الاجتماعية في جامعة طهران.

الوسوم

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *