روحاني يواصل عناده: الحكومة لن تستقيل ولن ننحني للأمريكان “الكاذبين”

حسن روحاني
متابعات - عناوين

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، إن الحكومة لن تستقيل على خلفية الانتقادات الموجهة لها بخصوص الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد.

وفي كلمة مباشرة بثتها القناة التلفزيونية الرسمية، قال روحاني :”إذا كان البعض يعتقد أن الحكومة خائفة وستتنحى فهو خاطئ، فالحكومة لن تستقيل”.

وأكد الرئيس الإيراني ضرورة إزالة الصعوبات التي يواجهها السكان، مضيفًا، “يمكننا التغلب على كافة المشاكل إذا توحدنا وتصرفنا بحكمة”.

وفي معرض رده على الدعوات المطالبة باستقالة الحكومة قال روحاني إن الحكومة الحالية “أخذت أصوات 24 مليون ناخب، واليوم تمتلك ثقة 81 مليون شخص”.

وفي وقت سابق اليوم، أكد رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان الإيراني محمد رضا بور ابراهيم، في تصريحات صحفية، ضرورة تغيير  روحاني للطاقم الاقتصادي في الحكومة.

واتهم روحاني الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة الضغوط السياسية والاقتصادية ضد بلاده.

وأضاف “علينا أن نظهر للعالم أننا سنواجه التحديات ولكن لن نتخلى عن استقلالنا وحريتنا، وليس هناك أي وطني سينحني للأمريكان الكاذبين”.

واعتبر انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي أنه مؤامرة ضد بلاده.

وأردف، “لن نستسلم للولايات المتحدة، ولن نركع لها، وسنحمي مجد الشعب”.

يشار إلى أن وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوشين كان قد أعلن في وقت سابق، أن العقوبات على طهران ستُطبق مجددًا خلال فترة زمنية تتراوح بين 90 و180 يومًا.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في 8 مايو الماضي، الانسحاب من الاتفاق الإيراني، وإعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران والشركات والكيانات التي تتعامل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *