إحالة مذيعة تلفزيونية للتحقيق

الرياض - متابعة عناوين

أحالت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، مذيعة إلى التحقيق، إثر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل، ظهرت خلاله بملابس غير محتشمة، أثناء تقديمها تقريرًا حول قيادة المرأة للسيارة.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على (تويتر)، أنها أحالت مذيعة تلفزيونية إلى التحقيق، بعد انتشار مقطع فيديو تظهر خلاله المذيعة وهي تقدّم تقريرًا عن قيادة المرأة، وكانت ترتدي ملابس غير محتشمة، وهو ما يعد مخالفة واضحة للأنظمة والتعليمات.

وكانت الإدارة العامة للمرور السعودي، قد استثنت في أول أيام قيادة المرأة السعودية للسيارات (الأحد الماضي)، النساء اللاتي يحملن رخص قيادة مناسبة لقيادة المركبة على الطرقات بالسعودية من اختبارات القيادة، وذلك بعد نجاح الساعات الأولى وإيجابية أجواء قيادة المرأة للسيارة.

وكانت الطرقات في مختلف المدن السعودية شهدت أجواء إيجابية، تمثلت في خروج عدد من السيدات وهن يقدن مركباتهن بعد دخول القرار حيز التنفيذ فجر الأحد، فيما وزع رجال المرور ورودا على قائدات السيارات في مبادرة رافقتكم السلامة.

ولم تقتصر تلك الأجواء الإيجابية على النساء فحسب، بل شملت العائلة السعودية بأكملها، حيث عبر الجميع عن فرحته ببدء تطبيق القرار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمن العام العقيد سامي الشويرخ، في تصريح سابق، إنه مع الساعات الأولى من القرار لم تسجل أي ملاحظات غير اعتيادية، وإن الأمور سارت بشكل طبيعي.

يذكر أنه مع بدء قيادة المرأة للمركبة داخل المدن السعودية سبقته خطوات عدة، تم فيها تهيئة المتطلبات والبنية التحتية، ومنها الأمن والسلامة المرورية ومعاهد تعليم القيادة، حيث دشنت مدارس نموذجية لتعليم القيادة بالتعاون مع بعض الجامعات السعودية.

وأصدرت رخص قيادة لمن أكملت العدد المحدد من ساعات التدريب في المدارس المعتمدة، كما تم تجهيز واحد وعشرين موقعاً لإصدار رخص سعودية بديلة للرخص الأجنبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *