ردا على طرد مساعدته.. ترامب يصف مطعم الدجاجة الحمراء بالقذر

واشنطن - عناوين - متابعات

رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، على واقعة طرد المتحدثة الصحافية للبيت الأبيض، سارة هاكابي ساندرز، من مطعم يوم الجمعة.

وهاجم ترامب في تغريدة استثنائية له على صفحته بموقع “تويتر” المطعم حيث تناولت “قذارة” المطعم من الخارج والداخل.

وقال ترامب في تغريدة واحدة: “مطعم الدجاجة الحمراء يجب أن يركز اهتمامه أكثر على تنظيف ستائره وأبوابه ونوافذه القذرة، والأخيرة التي تحتاج بشدة إلى طلاء، بدلا من رفض تقديم الخدمة لشخصية راقية مثل سارة هاكابي ساندرز.. أؤمن بقاعدة: إذا كان المطعم قذرا من الخارج، فهو قذر من الداخل أيضا”.

واعتاد ترامب – بحسب العربية نت – استخدام موقع تويتر لتناول قضايا وموضوعات لا يمكن التعامل معها على نحو رسمي داخل البيت الأبيض، وهو ما أتاح له الخوض في تفاصيل لم يقترب منها أي رئيس أمريكي سابق.

وتمثل التغريدة استعداء لأنصار الرئيس الأمريكي على المطعم الذي ثار حوله جدل منذ واقعة الطرد، بين مؤيد لما حدث، ورافض له، وسط دعوات لمقاطعته من جانب أنصار ترمب.

والمطعم المذكور صغير لا يحوي سوى 26 مقعدا، ويشتهر باعتماده على مكونات عضوية مجلوبة من المزارع مباشرة.

وجاءت واقعة طرد سارة، مساء الجمعة، بسبب عملها مع ترامب، حيث طلبت منها ستيفاني ويلكينسون، مالكة مطعم “ريد هين”، الكائن في مدينة ليكسينغتون بولاية فيرجينيا، المغادرة هي وعائلتها، واستجابت سارة على الفور.

وفي وقت لاحق، انتقدت المتحدثة الصحافية، شخصية مالكة المطعم على “تويتر”، وهو ما أثار البعض الذي اعتبروا أن الطرد من المطعم واقعة شخصية لا يجوز التعليق عليها في حساب رسمي خاص بالمتحدثة الصحافية للبيت الأبيض.

وكشفت مالكة المطعم في أحاديث صحافية أنها اتخذت قرار الطرد بناء على طلب العاملين في المطعم لأن سارة على حد تعبيرها تعمل لإدارة “غير إنسانية”، في تلميح إلى سياسة الإدارة الخاصة بفصل الأطفال عن أسرهم من المهاجرين غير الشرعيين على حدود المكسيك، والتي تراجع عنها ترامب بقرار تنفيذي الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *