فرنسا والدنمارك وكرواتيا في مواجهات متباينة

الإثارة والمتعة والحسم.. عنوان قمة الأرجنتين ونيجيريا

الرياض - متابعة عناوين

تٌجرى اليوم الثلاثاء (26 يونيو 2018م)، أربعة مباريات، ضمن منافسات كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا.

يواجه منتخب فرنسا، نظيره الدنماركي، عند الساعة الخامسةً مساءً. وفي ذات التوقيت يلتقي المنتخب الأسترالي، بنظيره البيرو.

أحمد موسى

يترقب عشاق الكرة، عند الساعة التاسعة مساءً القمة الأرجنتينية النيجيرية، في قمة مرتقبة تحمل عنوان (الإثارة والمتعة والحسم)، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ويُمني الأرجنتينيون النفس بأن يقف التاريخ في صفهم، فبعدما استعادوا بصيصاً من الأمل في البقاء ضمن المنافسة عقب النقاط التي فرَّطوا فيها خلال أول مباراتين، أصبح سجل مواجهاتهم التاريخية أمام نيجيريا في كأس العالم FIFA آخر قشة يتشبثون بها لإنعاش حظوظهم، إذ سيكون هذا اللقاء هو الخامس بين الفريقين في عروس البطولات، علماً أن الألبيسليستي فاز بجميع المواجهات الأربع حتى الآن.

من جهتها، تصل نيجيريا إلى هذه المباراة واضعة نصب عينيها طرد الشبح الأرجنتيني الذي يلاحقها في النهائيات العالمية، حيث يدرك الأفارقة أن الفوز سيضمن لهم موطئ قدم في دور الـ16 للمرة الرابعة. ولا شك أن معنويات النسور الخضر في القمة هذه الأيام بعد فوزهم على أيسلندا 2-0، غداة الملحمة الكرواتية ضد أبطال العالم مرتين، الذين بدوا خارج النص تماماً.

ومن المحتمل أن تؤدي تداعيات الهزيمة الأرجنتينية إلى الكثير من التغييرات في التشكيلة، بينما يُتوقع أن يتولى أحمد موسى قيادة الهجوم النيجيري من البداية بعدما سجل هدفين أمام أبناء شمال أوروبا، الذين يشاركون لأول مرة في كأس العالم.

جون أوبي ميكيل

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء، مواجهة بين ليونيل ميسي، نجم برشلونة والأرجنتين، وجون أوبي ميكيل، لاعب تيانجين تيدا الصيني، والمنتخب النيجيري.

ويبحث ميسي، عن تسجيل هدفه الأول في المونديال الروسي، وحمل بلاده إلى الدور الثاني، بعد الظهور الباهت للتانجو في هذه النسخة.

وعاش ميسي، موسمًا رائعًا مع برشلونة، إذ حقق الثنائية المحلية، وعلى المستوى الفردي سجل 45 هدفًا وصنع 18 آخرين، في 54 مباراة بمختلف المسابقات، ليفوز بالحذاء الذهبي.

ودوليًا، شارك ميسي (31 عامًا) في 126 مباراة مع الأرجنتين، سجل خلالها 64 هدفًا، وصنع 43 آخرين.

فيما يملك ميكيل، خبرة كبيرة خلال مسيرته التي شهدت تتويجه بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مع تشيلسي.

وخاض ميكيل، البالغ من العمر 31 عامًا، 11 مباراة مع تيانجين تيدا الصيني، سجل خلالها هدفًا وصنع اثنين آخرين.

وعلى المستوى الدولي، شارك ميكيل، في 83 مباراة مع النسور الخضراء، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 12 آخرين.

وعند الساعة التاسعة مساءً (في ذات التوقيت)، يصطدم المنتخب الإيسلندي، بنظيره الكرواتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *