بالفيديو.. ماذا قالت أول بحرينية تقود سيارتها في السعودية؟

أول بحرينية تقود سيارتها في السعودية
الرياض - عناوين

تعد عائشة بهلول أول مرأة بحرينية تدخل المملكة وهي تقود سيارتها منذ دخول القرار السامي بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة أمس الأحد.

ووثقت صحيفة “الأيام” البحرينية لحظة دخول عائشة السعودية، ونقلت عنها قولها “فكرنا ندخل المملكة من أجل دعم المرأة السعودية”.

وأضافت “كنت في غاية السعادة وأنا أدخل السعودية للمرة الأولى بينما أقود سيارتي”. وقالت إنها أرادت أن تكون أول امرأة بحرينية تدخل السعودية وهي تقود سياراتها ، موضحة إنها دخلت اليوم الاثنين السعودية للمرة الثانية.

وأكدت عائشة أن السماح بالقيادة في السعودية يسهل على المرأة البحرينية عندما يكون لديها عمل في السعودية أن تدخل بسهولة، ولا تضطر مثلما كان يحدث في السابق إلى مرافقة سائق.

يشار إلى أن قرار السماح للمرأة بقيادة السبا رة دخل حيّز التنفيذ، في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، بعد عقود من الحظر، وسط اهتمام وترقّب محلي ودولي.

كما شهد المجتمع السعودي تفاعلًا واسعًا مع العديد من البرامج والأنشطة الاستعدادية لقيادة المرأة، في موجات كبيرة من الرسائل التوجيهية والتوعوية التي تبنتها العديد من القطاعات الحكومية والأهلية.

في الوقت نفسه، فرضت الإدارة العامة للمرور، غرامة مالية تتراوح بين 500 إلى 900 ريال سعودي، باعتبار قيادة المرأة قبل الموعد الرسمي المحدد، يُعد مخالفة مرورية إلى جانب حجز المركبة، فيما يزال الجدل قائمًا بين النشطاء والمهتمين حول الساعة الزمنية الفعلية للسماح بقيادة المرأة من اليوم المحدد.

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر، في 26 سبتمبر الماضي، أمرًا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، للذكور والإناث على السواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات “الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية”؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *