مونديال روسيا.. تعرّف على مباريات اليوم وحساباتها

الرياض - متابعة عناوين

تُجرى اليوم الاثنين (25 يونيو 2018م)، 4 مباريات مرتقبة، ضنمن منافسات كأس العالم الذي تستضيفه روسيا.

أورغواي ـ روسيا

تنطلق صافرة أولى المباريات عند الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتجمع منتخب أورغواي، بنظيره الروسي، ضمن المجموعة الأولى، حيث يمتلك المنتخبين 6 نقاط، ظفرا بهما من مواجهتي السعودية ومصر.

أورغواي

الأخضر ـ الفراعنة

في ذات التوقيت تواجه (الصقور السعودية)، فراعنة مصر)، حيُث يدخل المنتخب السعودي ونظيره المصري المواجهة، وهُما لا يمتلكان رصيداً من النقاط، كما ودعا البطولة، وبالتالي ستكون مواجهتهما اليوم لتحديد المركز الثالث والرابع.

وبعد جولتين تصدرت روسيا المجموعة برصيد 6 نقاط، وسجلت 8 أهداف وتلقت هدفا واحدا، بينما تأتي أوروجواي في الوصافة بست نقاط أيضا لكنها سجلت هدفين دون أن تتلقى أي أهداف.

وضمن المنتخبان التأهل للدور التالي، فيما ودعت مصر والسعودية البطولة وسيكون لقائهما تحصيل حاصل ولن يغير أي شيء في المجموعة.

ويبقى الصراع بين روسيا وأوروجواي على صدارة المجموعة، وسيحتاج أصحاب الأرض للتعادل أو الفوز بأي نتيجة للحفاظ على موقعهم الحالي، فيما لن ينفع رفاق لويس سواريز، سوى الفوز لتصدر المجموعة.

مصر

البرتغال ـ إيران

قمة مرتقبة تجمع المنتخب البرتغالي، بنظيره الإيراني، عند الساعة التاسعة مساءً، ضمن مواجهات المجموعة الثانية.

إسبانيا

إسبانيا ـ المغرب

في ذات التوقيت وذات المجموعة، يواجه المنتخب الإسباني نظيره المغربي، حيث يدخل (الماتدور الإسباني) المواجهة وفي رصيده 4 نقاط، بينما يدخل المغاربة المباراة، ولا يمتلك نقاط.

ويأتي منتخبا إسبانيا والبرتغال في المركزين الأول والثاني بنفس الرصيد من النقاط (4) وبنفس فارق الأهداف (1) حيث سجل كل منهما 4 أهداف واهتزت شباكه 3 مرات.

وفي المركز الثالث تأتي إيران برصيد 3 نقاط وفارق الأهداف (0)، ثم المغرب في المركز الرابع والأخير بلا نقاط.

المغرب

فرص إسبانيا

ستحتاج إسبانيا للفوز على المغرب، للتأهل رسميا إلى الدور التالي دون النظر للمباراة الثانية بالمجموعة حيث سيصل رصيدها إلى 7 نقاط.

وستتأهل إسبانيا حال تعادلها، حيث سيصبح رصيدها 5 نقاط، ولو فازت البرتغال فسترفع رصيدها إلى 7 نقاط ويتوقف رصيد إيران عند 3 نقاط وتودع البطولة فيما سيرفع الفريق الآسيوي رصيده إلى 6 نقاط، لو فاز في اليوم وسيرافق الماتادور للدور التالي ويودع رفقاء كريستيانو رونالدو النهائيات.

وفي حال خسارة إسبانيا، فإن رصيدها سيتوقف عن 4 نقاط، وبالتالي ستنتظر فوز البرتغال للتأهل معها لثمن النهائي، أما في حال فوز إيران فسيتم اللجوء لفارق الأهداف بعد تساوي ممثلي أوروبا بالمجموعة في رصيد 4 نقاط.

فرص البرتغال

ستحتاج البرتغال للفوز أو التعادل أمام إيران لحصد بطاقة التأهل مباشرة للدور التالي دون النظر للمباراة الأخرى بين إسبانيا والمغرب.

أما في حال خسارة البرتغال، فإنها قد تتأهل أيضا بشرط فوز المغرب على إسبانيا بنتيجة أكبر من التي هزمت بها أمام إيران، ليكون فارق الأهداف في صالحها.

البرتغال

فرص إيران

ستحتاج إيران لتحقيق الفوز على البرتغال بأي نتيجة لترفع رصيدها إلى 6 نقاط وتتأهل للدور التالي بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بالمجموعة.

أما في حال تعادلها فسترفع رصيدها إلى 4 نقاط، وستنتظر خسارة إسبانيا بفارق هدفين على الأقل لتتفوق عليها في فارق الأهداف وتتأهل لثمن النهائي.

وسجلت إيران هدفا وتلقت مثله، فيما سجلت إسبانيا 4 أهداف وتلقت شباكها 3، وبالتالي فإن تعادل الأولى سيبقي فارق الأهداف عند (0)، بينما ستؤدي خسارة الماتادور بفارق هدفين إلى تراجع فارق الأهداف إلى ( – 1) وهو ما يعني تفوق الفريق الآسيوي وتأهله لثمن النهائي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *