خطاب قائد كتائب القسام يثير الارتباك داخل إسرائيل (فيديو)

الرياض – عناوين:

أثارخطاب محمد الضيف ، القائد العام لكتائب الشهيد عزي الدين القسام الجناج العسكري لحركة حماس الارتباك داخل إسرائيل ، ما اضطر الرقابة العسكرية الإسرائيلية إلى فرض حظر على نشر مقطع الفيديو الخاص بالخطاب .

وعلقت القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي على خطاب الضيف ، معتبرة أنه تضمن عرض شروط واضحة لا يمكن التنازل عنها من أجل إنهاء المعركة، بخلاف حالة التخبط التي تعيشها القيادة الإسرائيلية.

ومن جانبها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن الخطاب اشتمل على عدة رسائل هامة أولها: رفع معنويات المقاتلين والجمهور العربي والفلسطيني المناصر لحماس، وبعث برسالة لكافة الأطراف في الحلبة السياسية والإقليمية بما فيها إسرائيل والسلطة جاء فيها أنه لا يمكن التنازل عن بعض المطالب.
 
وأضافت الإذاعة: أن الخطاب أظهر استعداد حماس لمعركة طويلة وأنها جهزت نفسها جيدًا لهذه المواجهة، وأعدت سيناريوهات مسبقة، والمقطع الأهم حسب الإذاعة قال فيه الضيف: إن الإسرائيليين لن ينعموا بالأمان طالما استمر الحصار على غزة، وقال: إن إسرائيل تقتل الأبرياء.
 
ويعرض الفيديو مشاهد من عملية الإنزال في ناحل عوز وقيام أفراد الخلية بمحاولة أسر جندي بالقوة إلا أنه بعد مقاومة قرروا الإجهاز عليه وتسعة جنود آخرين وعرض قطعة سلاح من طراز تبور اغتنمتها خلية القسام المهاجمة.
 
وذكر موقع “روتر” العبرى أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية قررت فرض حظر على نشر الفيديو في المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي خشية انعكاسه سلبًا على صمود الجبهة الداخلية والحالة النفسية للجنود على جبهة غزة، ومع ذلك ذاع سيط الفيديو وسط المتابعين ورواد الإنترنت الإسرائيليين وتحدثوا عن مشاهد مخيفة وفشل خطير في قوات الجيش القائمة على حمايتهم. 

http://youtu.be/Fpt3NTFH5X0