فيديو.. 10 ملعومات لا تعرفها عن الكولومبي حكم مبارة السعودية ومصر

الرياض/ متابعة عناوين

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، إدارة مباراة منتخب مصر مع نظيره المنتخب السعودي، في الجولة الثالثة بكأس العالم للحكم الكولومبي ويلمار رولدان.

ويلتقي منتخب مصر مع شقيقه السعودي مساء بعد غد الإثنين في ختام منافسات المنتخبين بمونديال روسيا 2018، ضمن منافسات المجموعة الأولى، بعد تأكد خروجهما بشكل رسمي.

ولد الحكم الكولومبي ويلمار رولدان في 24 يناير 1980)، وبدأ مسيرته التحكيمية بالدوري المحلي في عام 2003. وحصل الحكم الكولومبي ويلمان رولدان على الشارة الدولية في 2008، ويعد من أبرز حكام قارة أمريكا الجنوبية.

تم اختيار “ويلمار” لأول مرة لإدارة مباريات دولية بمسابقة كوبا أمريكا في عام 2011، وقد أدار مباراتين في مرحلة المجموعات بالإضافة إلى مباراة تحديد المركز الثالث التي جمعت بين منتخب فنزويلا ومنتخب بيرو.

كما تم اختيار ويلمار سابع أفضل حكم في العالم عام 2015 وفقا لموقع الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

كما أدار ويلمار مباراة ربع نهائي كأس العالم للأندية عام 2015 بين تي بي مازمبي و هيروشيما الياباني.

في سجل الحكم الكولومبي 126 مباراة دولية أشهر خلالها 668 بطاقة صفراء و 76 بطاقة حمراء مانحا خلالها 38 ضربة جزاء.

أخيرًا، قاد ويلمار في نسخة كأس العالم الجارية مباراة واحدة في الجولة الأولى بين إنجلترا وتونس وانتهت بخسارة نسور قرطاج بهدفين لهدف.

تواجد الحكم الكولومبي في أولمبياد 2012، وتصفيات كأس العالم 2014.

جاءت أول مشاركات “ويلمار” في المونديال عام 2014 بالبرازيل، وقاد مباراتين  الأولى المكسيك بالكامرون في حين جمعت الثانية كوريا الجنوبية بالجزائر وانتهت بفوز الخضر برباعية مقابل هدفين، وكذلك تواجد في كأس القارات 2017.

قاد ويلمان مباراة الافتتاح بكأس القارات 2017، بين روسيا ونيوزيلندا، وشهدت المباراة أول استخدام لتقنية الفيديو من قبل الفيفا، والطريف في الأمر أن الكولومبي قاد مباراة أخرى بين ألمانيا والكاميرون في نفس البطولة شهدت جدلا تحكيميًا بسبب إشهاره بطاقة خاطئة للاعب الكاميرون قبل أن يعود فيها ويمنحها لزميله بعد تنبيه حكم الفيديو الذي أنقذه من أزمة كبيرة خاصة وأن اللعبة ترتب عليها طرد اللاعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *