المكسيك تواجه كوريا الجنوبية

قمة تونسية بلجيكية.. وصِدام ألماني سويدي

الرياض - متابعة عناوين

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، اليوم السبت (23 يونيو 2018م)، لمشاهدة ثلاثة مباريات من العيار الثقيل، ضمن منافسات كأس العالم الذي تستضيفه روسيا.

لوكاكو

وتنطلق صافرة أولى المباريات عند الثالثة عصراً بتوقيت مكة المكرمة، حيث يترقب الشارع الرياضي العالمي بصفة عامة والعربي بصفة خاصة القمة التونسية البلجيكية.

وبعد تحقيق فوز مقنع على بنما بثلاثية نظيفة في مباراتها الأولى، تتجه بلجيكا إلى مباراتها الثانية بأمل كبير بحجز بطاقة العبور للأدواء الإقصائية.

وشهد ذلك اللقاء تألق رأس حربة المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو الذي اقتنص هدفين من شباك الخصم الوافد للمرة الأولى إلى نهائيات العرس الكروي العالمي، ومن المتوقّع أن يضطلع هذا النجم بدور محوري في حملة فريقه في روسيا 2018.

من جهتهم، يتطلّع نسور قرطاج للانتفاض بعد الهزيمة المشرّفة على يد إنجلترا بنتيجة 2-1 في مباراتهم الأولى. وبعد أن تبنّى التونسيون خطة دفاعية كلياً في باكورة مواجهتهم أمام الأسود الثلاثة، سيكون عليهم إظهار عزيمة هجومية أكثر إن أرادوا تجاوز مرحلة المجموعات.

يُذكر أن هذه هي المواجهة الثانية بين هذين المنتخبين في كأس العالم FIFA، فقد سبق أن انتهى اللقاء السابق بينهما إلى التعادل بهدف لمثله في كوريا/اليابان 2002.

وكانت الجماهير التونسية قد احتشدت في الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو، قبل المواجهة الحاسمة التي سيخوضها نسور قرطاج، حيث يلعب المنتخبان لصالح المجموعة السابعة التي تضم أيضا إنجلترا وبنما.

وارتدى أحد أنصار تونس، زيا تاريخيا يرمز إلى القائد حنبعل، فيما صعد البعض على أعمدة الإنارة، لوضع العلم التونسي عاليا.

الجماهير التونسية

وفي القمة الثانية، يواجه منتخب كوريا الجنوبية، نظيره المكسيكي، وذلك عند الساعة السادسة مساءً، حيث يدخل المنتخب المكسيكي المواجهة منتشياً بهزيمته للماكينات الألمانية بنتيجة (1/0).

وفي ثالث المواجهات الشرسة، يصطدم منتخب السويد، بالماكينات الألمانية، وذلك عن الساعة التاسعة مساءً، حيث يدخل زملاء أوزيل وكروس المباراة مجروحين إثر هزيمة المكسيك التي لم تكُن متوقعه لمنتخب توّج بكأس العالم 2014م، وبالتالي سيكون محبي كرة القدم مع ثلاثة مباريات محتدمة، يبحث من خلالها كل منتخب عن بطاقة العبور إلى المرحلة المقبلة.

المكسيك

ويُمكن أن تشهد المجموعة السادسة أول المتأهلين إلى دور الستة عشر في حال فازت المكسيك على كوريا الجنوبية في روستوف، ولم تتغلّب ألمانيا على السويد في سوتشي في المباراة التالية.

ويدخل منتخب المكسيك بمعنويات مرتفعة وثقة عالية بعد فوزه المذهل على الألمان في مباراتهم الافتتاحية، حيث أظهر في تلك المباراة أنه يملك هجوماً قوياً ودفاعاً صلباً، وحافظ على نظافة الشباك في ست من مبارياته الثماني الأخيرة، ولكنه هذه المرة سيتحمّل ثقل المباراة، على الرغم من أنه لطالما حقق نتائج جيدة ضد الفرق الآسيوية في النهائيات العالمية، بعدما فاز عليهم في المباريات الثلاث التي خاضها ضدهم، بما في ذلك تغلّبه على خصمه المقبل، كوريا الجنوبية، بنتيجة 3-1 في فرنسا 1998.

بالمقابل، تحتاج كوريا الجنوبية إلى جرعة من الثقة، إذ لم تقدّم الكثير هجومياً ضد السويد ـ لم تهزّ الشباك في مبارياتها الثلاث الأخيرة ـ ولم تحقّق الفوز في مواجهاتها السبع الأخيرة في كأس العالم FIFA. وبالتالي، يجب أن تطرد أشباح الماضي بأسرع وقت إن أرادت مواصلة المشوار في روسيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *