نشطاء يردون عليه بآيات قرآنية و اعترافات غربية

عبده خال يثير عاصفة بسؤال عن علاقة الجن بالسعودية

الرياض - عناوين

فتح الروائي السعودي المعروف عبده خال بابًا واسعا للجدل، بعدما تساءل عن سبب انتشار حالات المس في السعودية، دون غيرها من دول العالم .
وانقسم المتفاعلون مع عبده خال بين معزز لسؤاله ، ورافض له، فيما استشهد بعضهم بآيات من القرآن الكريم للتعبير عن رفضهم فتح النقاش حول هذا الموضوع المحسوم شرعًا.

وفي تغريدة ، نشرها فجر اليوم السبت عبر حسابه في “تويتر” واطلعت عليها ” عناوين”، كتب عبده خال :”دائما اسأل: ألا يوجد جن خارج السعودية؟ لماذا لا نر الكفرة مجندلين في البيوت والشوارع لأن جني سكن أحدهم؟ والا ( أم) نحن شقق لإسكان الجن دون العالمين”.

وسارع عدد من النشطاء للتفاعل مع سؤال عبده خال، فكتب باسل العباسي:” ومن قال لك انه لا يوجد جن خارج السعودية الجن في كل مكان وفي كل زمان وحتى قيام الساعة”، فيما واستشهد أحد المعلقين بالسينما الغربية للرد على عبده خال، حيث كتب:” يا أستاذ عبده افلامهم تحكي عن المس ومايخرجوا (الجن) الا قسيس الكنيسة موجود هذه الثقافة موجودة عندهم”، وزاد أخر بسؤال :” هلاَ سألت نفسك .. لماذا آخر الكتب السماوية بلسانٕ عربي مبين ؟”.

من جانبه، كتب المغرد مصطفى يونس :”حالات المس موجودة في كل العالم يا أستاذنا وفي حالات كتب عنها كتب وافلام كمان ولكن أكثر ما عندنا لا يتعدى الخزعبلات”.

وكتب إبراهيم صالح:” معلوم أن القرآن الكريم فيه نصوص آيات ذكرت الجن، هناك أشياء غيبية لا تدركها حواسنا موجودة، ولكون العقل الإنساني ينسج تصورات خادعة احيانا فالتصور الذي نسجناه عن هذه المخلوقات ليست مؤكدة وتأثيرها ايضا في مخيلتنا لا يخلو من فداحة الأخطاء التي ولدت لدينا شعورا مختلفا عن المألوف وشاطح.”

في المقابل، ” وجد سؤال عبده خال استحساًنا من جانب الدكتور فالح الشيباني، الذي كتب :” نفس السؤال اسأله دائما من(منذ) عشت في أوروبا ما قد جاني جاثوم ولا شفت شئ يروع! العمارة اللي أنا ساكنها عمرها ١٢٠ سنة، وانهجرت لفترة طويلة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *