شاهد.. متاجر سعودية تخصص مواقف خاصة بالنساء

الرياض - خاص عناوين

خصصت عدد من المتاجر السعودية في أكثر من منطقة أماكن خاصة بركن السيارت أقرب لبوبات الخروج والدخول، وخصصت للنساء فقط.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” لمجموعة من الصور إطلعت عليها “عناوين” مزيل عليها عبارات تدل على تخصيص أماكن للنساء فقط، لحماية سيارتهن والتيسير عليهن.

 

وتأتي الخطوة التي أقدم عليها المسؤولون عن المتاجر قبل يومين من إنطلاق قيادة المرأة للسيارات بشوراع المملكة رسميا إذا حددت السلطات موعد 24 يونيو الجاري لتطبيق القرار.

وتزامنا مع القرار تسود حالة من الترقب بين مواطني الممكلة الذي سيشاهدون النسوة يقودن سيارات لأول مرة في الشوراع العامة، وسط حملات توعية مكثفة لآليات القياداة وقوانين المرور، وتحذيرات من التعرض للنساء.

للنساء فقط.. متاجر سعودية تخصص مواقف خاصة بالنساء

وفي السياق ذاته  حذر قانونيون من التعرض للمرأة أثناء قيادة السيارة، أو تصويرها أو مطاردتها، ما يدخل صاحب تلك الأفعال تحت طائلة القانون الذي أقرّ عقوبات مختلفة رادعة لتلك التصرفات.

وقال المحامي والمستشار القانوني خالد أبو راشد في تصريحات صحفية إن “أي فعل ضد قائدة سيارة سيكون له عقوبة رادعة، نحن نتحدث عن جرائم مختلفة، قد تحدث مع بداية قيادة المرأة للسيارة، فمثلا: لو صور شخص قائدة السيارة وقام بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فهذا فعل يدخل تحت طائلة الجرائم المعلوماتية التي تصل إلى السجن والغرامة”.

 

وتابع القانوني السعودي: إنه في حال قام شخص بتصوير قائدة السيارة ولم ينشرها فبإمكانها تقديم شكوى للشرطة ويتم إيقافه، ليحاكم تحت طائلة الجرائم المعلوماتية والتي تصل عقوبتها إلى السجن والغرامة.

وأضاف أنه في حالة مطاردة قائدة السيارة، فإنها جريمة تدخل تحت قانون التحرش أو الاعتداء على النفس، والتي تصل عقوبة التحرش إلى السجن والغرامة، أما الاعتداء على النفس فعقوبتها السجن والجلد”.

 

وأعلن محمد البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور السعودي، أنه سوف يسمح للمرأة بقيادة السيارات اعتبارا من يوم 24 يونيو الجاري، مؤكدا اكتمال “تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة للسيارات في المملكة”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *