رغم الخسارة مرتين.. لاعبو منتخب مصر يحققون رقما مميزا بالمونديال

القاهرة/ متابعة عناوين

اعتبر عدد من  خبراء كرة القدم أن المنتخب الروسي حقق نتائج كبيرة، على عكس ما كان متوقع له خلال المواجهات الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم، حتى أن بعضهم ذهل بأداء الدب الروسي من ناحية النتائج والجهد المبذول، حيث تفوق لاعبوه بأكبر مسافات مقطوعة في كأس العالم حتى الآن، إلا أن اللاعبين المصريين حققوا أرقاما مميزة في تلك القائمة.

وتقول الأرقام إن لاعبي الدب لروسي حققوا أكبر إجمالي مسافة مقطوعة في أول مباراتين من مرحلة المجموعات، بلغت 117 كم أمام السعودية في الافتتاح، ثم 114 كم أمام مصر في المباراة الثانية.

وحل المنتخب المصري في المركز الثاني، بعد أن قطع لاعبوه قرابة 112.7 كم خلال مباراة “الفراعنة” أمام أوروجواي في الجولة الأولى، والتي خسر فيها الفراعنة بهدف أحزر في الدقائق النهائية للمبارة.

أما بالنسبة للاعبين الذين قطعوا أكبر المسافات في البطولة حتى الآن، فتصدر اللائحة 3 لاعبين روس، فيما ضمت قائمة أكبر 15 مسافة مقطوعة من قبل اللاعبين، 3 مصريين وتونسيا واحدا.

وتصدر القائمة الروسي أليكساندر غولوفين بعد قطعه مسافة 11.9 كم خلال 90 دقيقة، تلاه مواطنيه أليكسندر ساميدوف (11.7 كم) ويوري غازينسكي (11.4 كم)، فيما أتى الألماني توني كروس في المركز الرابع (11.3 كم)، والدنماركي كريستيان إيريكسن (11.2 كم) خامسا.

وجاء المصري محمود حسن “تريزيغيه” في المركز السادس بمسافة 11.1 كم، ومواطنه عبد الله السعيد في المركز التاسع، بمسافة 11 كم، وزميلهما عمرو وردة في المركز 13 بمسافة 10.7 كم، والتونسي إلياس السخيري في المركز 14 بمسافة 10.6 كم.

وبالمقارنة، قطع النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، هداف المونديال حتى الآن برصيد 4 أهداف، 8.7 كم فقط، خلال مباراة البرتغال أمام إسبانيا، التي انتهت بنتيجة 3-3 وأحرز خلالها نجم ريال مدريد ثلاثية “هاتريك”.

يذكر أن منتخب مصر كان قد تعرض لهزيمتين أمام أوروجوي بهدف دون رد وأمام روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد أحرزه نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح من ركلة جزاء .

ويواجه المنتخب المصري نظيره الأخضر السعودي في المباراة المقبلة التى تعد مباراة وداعية للمنتخبين بعد تعرض الأخضر لهزيمتين أيضا إحداهما بخماسية نظيفة أمام منتخب روسيا والأخري بهدف دون رد أمام منتخب أوروجواي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *