الإعلان عن التشكيل الرسمي لمباراة البرازيل وكوستاريكا بمونديال روسيا

موسكو - عناوين - متابعات

أعلن “تيتى”، المدير الفني لمنتخب البرازيل، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على إثرها مباراة كوستاريكا التي تنطلق في الثانية ظهراً، بملعب “كريستوفسكى”، في افتتاح منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة، التي تضم أيضا منتخبي صربيا وسويسرا، ببطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا.

التشكيلة الأساسية لمنتخب البرازيل ضمت كلاً من: أليسون في حراسة المرمى، تياجو سيلفا، ميراندا، كاسيميرو، جابرييل جيسوس، نيمار، فيليب كوتينيو، مارسيلو، باولينيو، ويليان، وفاجنر.

أما التشكيلة الأساسية لمنتخب كوستاريكا فضمت كلاً من: كيلور نافاس في حراسة المرمى، جونى أكوستا، جيانكارلو جونزاليز، سيلسو بورخيس، أوسكار دوارتي، برايان أوفييدو، برايان رويز، جوهان فينيجاس، كريستيان جامبوا، دافيد جوزمان، وماركو أورينيا.

وكان منتخب البرازيل افتتح مشواره فى النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم بتعادل محبط أمام سويسرا بهدف لكل منهما، وهى المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها منتخب البرازيل فى تحقيق الفوز على مدار تاريخ مشاركاته بالمونديال بعدما خسر أمام ألمانيا وهولندا بنتيجة 1 – 7، و0 – 3 على الترتيب بالنسخة الماضية من بطولة كأس العالم التى أقيمت قبل 4 أعوام بالبرازيل قبل أن يتعادل مع سويسرا فى الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة.

وسيكون منتخب البرازيل على موعد مع رقم سلبي حال فشله في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، إذ سيعادل أسوأ سلسلة نتائج له في الفترة بين 1974-1978.

ويتطلع منتخب البرازيل لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لتعزيز آماله فى التأهل لدور الـ 16، لاسيما أن التعادل أو الهزيمة أمام كوستاريكا ستدخل صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على بطولة كأس العالم “5 ألقاب” فى حسابات معقدة.

وستكون الأنظار متجهة صوب نيمار نجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسى، الذى بات مطالبا بإظهار قدارته الفنية والتهديفية مع “السامبا” بعد الانتقادات التي تعرض لها جراء المستوى المتواضع الذى ظهر عليه أمام سويسرا في الجولة الأولى، والاتهامات الموجهة إليه بالأنانية وعدم الانخراط في اللعب الجماعي مع زملائه.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم مشاركة نيمار بعد تعافيه من الآم الكاحل والتي لم يستطع على إثرها إكمال تدريبات منتخب البرازيل الثلاثاء الماضي، علما بأن منتخب “السامبا” تمكن من تحقيق الفوز في 17 مباراة من 22 مباراة خاضها تحت قيادة مديره الفني “تيتى”.

ولن تكون مهمة منتخب البرازيل في تحقيق الفوز على كوستاريكا “سهلة”، لاسيما أن ممثل قارة “الكونكاكاف” الذي صعد لربع نهائي مونديال 2014، سيسعى جاهداً للخروج من المباراة بالنقاط الثلاث خشية الخروج المبكر من بطولة كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *