علا الفارس تثير عاصفة بعبارات أُعتبرت إساءة جديدة للسعودية.. وتهدد اللاحم

الرياض - عناوين -أحمد المحمدي

أثارت المذيعة الأردنية علا الفارس – مجددا – عاصفة غضب بين السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خلال الساعات الأخيرة بعدما كتبت تغريدة عبر حسابها الخاص فهم عديدون أنها تتضمن سخرية من هيمة الأخضر أمام روسيا بخماسية وبالتالي تحمل إساءة جديدة منها بحق السعودية.

وقالت الفارس ، في تغريدتها التي دونتها ، واطلعت عليها “عناوين” عبر حسابها في “تويتر” :”كل من شكك واستهان في آداء المغرب البطولي اليوم أتمنى يعتزل متابعة كرة القدم و يتابع عروض الباليه الروسي .. فهي الأنسب له … هارد لك المغرب”.

وسريعا ، تصدى لها عديد من السعوديين الذين صبوا خام غضبهم عليها ، مشيرين إلى أنها دأبت على الإساءة للمملكة في غير مناسبة على الرغم من أنها عملت في القنوات التليفزيونية السعودية ، مذكرين إياها بأفضال المملكة عليها.

وانبرى الكاتب طراد الأسمري مهاجما علا الفارس بضراورة حيث نشر مقاطع فيديو تظهر هزيمة المنتخب الأردني بنتائج كبيرة في أكثر من مباراة ، وعلق على هذه المقاطع في تغريدة اطلعت عليها (عناوين) أيضا عبر حسابه الشخصي ، قائلا : “بما ان #علا_تسيء_للسعودية وهي أردنية، فهذا باليه من اليابان 6 – صفر ، وباليه آخر من الأوروجواي 5-صفر ، في مرمى المنتخب الأردني الذي لم ينال شرف المشاركة في كأس العالم طوال تاريخه .. لذلك ننصح علا بالاعتزال والتوقف عن الرقص”.

وكان أكثر المتصدين لعلا الفارس ضراوةً المحامي والكاتب عبدالرحمن اللاحم الذي رد عليها قائلا :”قلنا لكم من زمان ان هذه الاخت من فئة(اكلت من خيرنا وانقلبت علينا ) اللي طلعها قنواتنا وجالسة تلسن علينا .. عروقها بالماء بس حنا أقوى منها وأقوى من علي جابر”.

فما كان من علا الفارس إلا أن ردت عليه بالقول :”الجهل كارثة! روسيا تشتهر بالباليه وعروض مسرحية عريقة توجهت لموسكو كي اتابع ارقى العروض مرارا وبما ان الأنظار تتجه الى روسيا ففرصة من لا يفهم بالكورة يتابع هذا الفن العريق أحسن له بدل مايفتي .. فما الرابط .. فعلا عجزت افهم ! انتو تقولوا سيرك ؟! شو دخل السيرك بالباليه ؟!!!!” مؤكدة فى الوقت ذاته على حبها للسعودية والسعوديين وأنها لم تسىء لا لمملكة ولا شعبها.

وأضافت :”أذكرك بحقي القانوني يا رجل القانون في رفع قضية المساس بالسمعة والتحريض والتشهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي قمت بإطلاق هاشتاق ودخلت في النوايا و”القانون لا يحاسب على النوايا ” بل على الواقعة التي تؤكد تحريضك ما أدى الي سبي وشتمي وتشويه سمعتي ..لا تسوي لي منشن وفر طاقتك للمحكمة” ، مردفةً :”ويفترض “كمحامي ” أنك على دراية بحجم العقوبة التي سنها المشرع مؤخرا واذ ينطبق عليك النص التالي : التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل التقنيات المختلفة، مثل إرسال عبارات علنية كتابية من شأنها على الأرجح أن تسيء إلى سمعة الشخص أو اسمه أو تحط من مقامه في نظر المجتمع”.

واختتمت علا الفارس بالقول :”بدلًا من أن تُبادر بالهجوم على الشخص الناجح، بادر في أن تصبح أكثر نجاحًا منه… ذلك هو الفرق بين الحقد والطموح”.

من جهته ، رد اللاحم قائلا :”ماهذا!! تسيء لنا ولوطننا وتهددنا!! ما هذه الجرأة وعلى من تتكيء هذه المرأة اللغز ؟ شيء يبط الكبد ؛ أن تأتيك مثل هذه وتهددك على رؤوس الاشهاد دون خوف أو وجل ” ، مضيفا :”إنها الحرب ياعلا سنخرس ألسنتكم عن بلدنا .. لن تكون جدراننا قصيرة يتسلق عليها المرتزقة”.

وتابع :”السيدة علا حظرتني!! ومع ذلك سأقف في نحرها .. سأكون قيامتها منطقها (أبي أشتمكم واسكتوا!!) وتقولها لمن؟ لشعب المملكة العربية السعودية!! شيء يقتل كمداً” ، مضيفا :”شوفي يا علا أنا سأقف في نحرك حتى تتوقفي عن إسقاطاتك على هذا البلد العظيم الذي طلعك و رزك و عزّك
أما عن لياقة المحاكم فأنا لياقتي فيها تفوق لياقة خالد عزيز وأبي أجلس لك فيها وأتلاعب بك فيها.. سأكون قيامتك ياعلا .. برسم القانون لأنك اخترتي ذلك
وخلي اللي رجعك ينفعك”.

واختتم اللاحم بالقول :”أرديتها معركة (كسر عظام) ولتكن كذلك ياعلا وسينفضح من كان وراء عودتك بعد قصة هلا بالخميس هو كبير لكن هذا الوطن أكبر منه … وطبعا أكبر منك لا تلاعبي ياعلا من هو (أذكى) منك”.

إلى ذلك ، دشن مغردون 3 هاشتاقا الأول بعنوان #علا_تهدد_اللاحم وآخر بعنوان #علا_الفارس_تسىء_للسعودية_ والثالث بعنوان #علا_الفارس تضمنت تعليقات عديدة تحتوى جدلا بين مؤيد للاحم ومؤيد لعلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *