بسبب أردوغان.. مطالبات بإبعاد “أوزيل وجندوجان” عن المنتخب الألماني بالمونديال

الرياض/ عناوين/ وكالات

دعا حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للمهاجرين اليوم الثلاثاء إلى منع اللاعبين مسعود أوزيل وإيلكاي جندوجان اللذين التقطت لهما صور مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من المشاركة ضمن المنتخب الألماني في مباريات كأس العالم في روسيا.

 

وكان اللاعبان، وهما من أصل تركي، قد أغضبا بعض المشجعين والساسة عندما التقطت لهما صور مع أردوغان الشهر الماضي، وهما يتعرضان لموجة من الانتقادات منذ ذلك الحين إذ يقول نواب بالبرلمان واتحاد الكرة الألماني إن أردوغان لا يحترم القيم الألمانية بالقدر الكافي.

 

وخسرت ألمانيا بهدف دون رد، يوم الأحد الماضي، أمام المكسيك، ويتعرض يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني لانتقادات لتمسكه بأوزيل بدلا من ماركو رويس لاعب الوسط المهاجم ذي اللياقة البدنية والسرعة العالية.

 

وقال يورن كونيج المتحدث باسم الحزب لشئون الرياضة: “روح الفريق غائبة عن أوزيل وجندوجان في الفريق الألماني لأن من يشارك بنصف قلبه لا يمكن أن يبدي الروح القتالية اللازمة”.

 

وأضاف “يتعين على يواخيم لوف أن ينهي الأمر ويعيدهما إلى بلدهما. هناك لاعبون وطنيون فخورون ببلادنا ويجب أن يخلي أوزيل وجندوجان مكانيهما في الفريق القومي للاعبين لا يكنان من التقدير لرئيس تركيا أكثر مما يكنانه لألمانيا”.

 

واستخدم جندوجان أيضا كلمة “رئيسي” عندما أشار إلى أردوغان في رسالة، وذلك رغم تدهور العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في العامين الماضيين بسبب حملة تشنها الحكومة التركية على من تشتبه في أنهم دعموا محاولة انقلاب فاشلة في عام 2016.

 

ولم ترد أحزاب أخرى على تصريحات حزب البديل من أجل ألمانيا. وعادة ما ترفض جماعات سياسية أخرى العمل مع حزب البديل الذي فاز بمقاعد في البرلمان لأول مرة العام الماضي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *