الثلاثاء - 14 صفر 1440 هـ - 23 أكتوبر 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

بإعلانه تدريب الملكي.. إقالة مدرب إسبانيا

نشر في: الأربعاء 13 يونيو 2018 | 01:06 م
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة عناوين

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إقالة المدير الفني للاروخا جولين لوبيتيجي، الذي أعلن ريال مدريد أمس الثلاثاء (12 يونيو 2018م)، بشكل مفاجئ أنه سيتولى تدريبه بعد المونديال.

وقال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن قرار لوبيتيجي بالرحيل لتدريب ريال مدريد أجبر الاتحاد على إقالته، مضيفاً كل شيء حدث أجبرنا على اتخاذ قرار الإقالة بحق لوبيتيجي، وأشكره على كل ما قدمه مع المنتخب الإسباني وأتمنى له التوفيق.

وعن بديل لوبيتيجي، رد: “الموقف معقد للغاية، المنتخب ملك لجميع الإسبان، مضيفاً لا يمكن القيام بالأمور بهذه الطريقة (يقصد طريقة إعلان ريال مدريد التعاقد مع لوبيتيجي) الجميع يرى أن ما حدث يشكل نقطة ضعف قوية، لكن ذلك سوف يجعلنا أقوى”.

وبخصوص اللاعبين، قال: “الجميع متأثر لكننا نفكر في الأفضل، وأطالب كل الإسبان بدعم المنتخب لأننا فعلنا كل شيء ممكن لتقديم أفضل نتائج”.

يُذكر أن لوبيتيجي، جدد عقده مع الاتحاد الإسباني منذ أسابيع حتى 2020، قبل أن يوافق على قيادة ريال مدريد، الذي دفع 2 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وكان الفريق (الملكي) أعلن أمس تعيين جولين لوبيتيجي مدربا للفريق بعقد لمدة 3 سنوات، قبل يومين من مباراة إسبانيا والبرتغال في مونديال روسيا، ما أثار غضب روبياليس الذي لم يكن على علم بالمفاوضات إلا قبل إعلان الميرنجي لبيانه أمس بـ5 دقائق.

وسعى لاعبو المنتخب الإسباني، لإقناع رئيس اتحاد كرة القدم المحلي لويس روبياليس، ببقاء جولين لوبيتيجي، المدير الفني للاروخا، قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، إلا أنهم لم ينجحوا في مسعاهم.

وأكد (راديو ماركا)، أن اللاعبين حاولوا منع رئيس الاتحاد الإسباني، من إقالة لوبيتيجي، حيث إن اجتماعا جرى بحضور أسماء ثقيلة في غرفة الملابس.

وأضاف: أن اللاعبين قالوا لرئيس الاتحاد الإسباني: “هذا ليس ناديا، جئنا للفوز بكأس العالم، ابتلع كبرياءك ودعنا نلعب”.

الوسوم

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *