انطلاق عملية تحرير الحديدة

عدن - متابعة عناوين

أكدت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء (13 يونيو 2018م)، قرب تحرير محافظة الحديدة بعد استنفذت كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيات الحوثية الإيرانية من ميناء الحديدة، وبعد أن طالبت أكثر من مرة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني خاصة أبناء الحديدة جراء الممارسات الحوثية التي حولت الميناء إلى ممر للخراب والدمار عبر تهريب الأسلحة الإيرانية لقتل أبناء شعبنا اليمني.

وقالت الحكومة اليمنية، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن تحرير ميناء الحديدة يشكل علامة فارقة في نضالنا لاستعادة اليمن من الميليشيات الحوثية التي اختطفته لتنفيذ أجندات خارجية.

وأضاف بيان الحكومة اليمنية: أن تحرير ميناء الحديدة يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين .

ودعا بيان الحكومة الشرعية، أبناء الحديدة إلى رص الصفوف لإفشال مخططات الميليشيا الإنقلابية التي أدخلت اليمن إلى نفق مظلم أثقل كاهل اليمنيين وحرمهم من الحياة الكريمة والعيش في استقرار وأمان.

وقالت الحكومة في بيانه، إنها ستزف للشعب اليمني عما قريب النصر بتحرير الحديدة وعودتها إلى حضن الوطن والدولة وإخراج المليشيا الحوثية الإيرانية منها، كما جددت التأكيد بانها ستقوم بدعم من التحالف العربي بعد التحرير الكامل لميناء الحديدة بواجبها الوطني تجاه أبناء الحديدة وستعمل على التخفيف من معاناتهم والعمل على إعادة الحياة الطبيعية لكافة مديريات المحافظة بعد تطهيرها من الحوثيين الانقلابيين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *