الجمعة - 06 ذو الحجة 1439 هـ - 17 أغسطس 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

لعشاق الأخضر .. هذه الأماكن يمكن زياراتها على هامش المباريات بروسيا

نشر في: الثلاثاء 12 يونيو 2018 | 10:06 م
لا توجد تعليقات
الرياض/ متابعة عناوين

وصل عشاق ومحبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ” الاخضر” للأراضي الروسية خلال الساعات القليلة الماضية، لمتابعة المنتخب الوطني عن قرب، والذي سيبدأ أول مباريته أمام روسيا في 14 يونيو، وينتهي في 15 يوليو.

ويقع منتخب السعودية في مونديال روسيا ضمن المجموعة الأولى رفقة كل من “روسيا وأوروجواي ومصر”.

 

ويبدأ الأخضر مباريات خلال مونديال روسيا 2018، أمام المنتخب المضيف روسيا، والتي تقام على ملعب لوجينكي بالعاصمة الروسية موسكو، بينما تقام المباراة الثانية على ملعب مدينة سان بطرسبورغ، أمام أوروجواي في 20 يونيو، أما المباراة الأخيرة ستكون على ملعب فولغو غراد، أمام مصر في 25 يونيو.

ونرصد لك فيما يلي أبرز المعالم السياحية التي يمكن للمشجع السعودي أن يزورها خلال مباريات الأخضر، الثلاثة بكأس العالم روسيا 2018.

 

مباراة روسيا “مدينة موسكو”

 

تم بناء موسكو على تلة بوروفيتسكي العالية، عند التقاء نهري موسكو ونيغلينايا، ووفقا للدراسات الأثرية يعود تأسيس موسكو إلى الألفية الثانية قبل الميلاد.

 

ويمكن للمشجع السعودي أن يستمتع بمشاهدة الكرملين وضواحيه، وتتوسط الكرملين أقدم ساحة وأهمها وهي ساحة الكاتدرائية سوبورنايا.

 

وأيضا متحف بوشكين الذي يحوي عددا من الكنوز الذهبية، بدءا من تروي التابعة لحفريات هاينرش شليمان، والتوابيت المصرية القديمة، ولوحات لفنانين إيطاليين من عصر النهضة.

 

وكذلك معرض تريتياكوف الشهير الذي سيتعرف الزوار فيه على أكبر مجموعة من الأعمال الفنية للفنانين الروس في العالم.

ولعاشقي الفضاء، يوجد متحف الفضاء الذي يقدم لك فرصة رائعة لكي تشعر بنفسك كرائد فضاء، ستتعلم كيفية تشغيل مركبة فضائية وقيادتها من خلال محاكاة فريدة من نوعها.

مباراة أوروجواي “مدينة روستوف”

أسست مدينة روستوف على الدون في عام 1749 على الضفـــة اليـــمنى لنهر الدون، على بعد 46 كلم من مصب النهر في بحر آزوف، ويمكن للمشجع السعودي أن يشاهد جسر”فوروشيلوفسكي” بعد إعادة افتتاحه يعد من معالم المدينة، ويمكن عبوره مشيا أو بالسيارة.

وكذلك أحد أهم المعالم في المدينة شارع “بولشوي سادوفوي” حيث يوجد عليه منزل مارغريتا تشيرنوفا وعدد من المباني التاريخية‪.

ولمحبي التاريخ يمكنهم زيارة النصب التذكاري “لتاشانكا بوديونوفسكي”، أو ما يعرف باسم “تاتشكا-روستوفتشانكا”، يبلغ ارتفاع النصب 15م.

مباراة مصر مدينة “فولغوغراد”

تقع مدينة فولغوغراد على ضفاف النهر الروسي العظيم فولغا، ويمكن للمشجع السعودي أن يشاهد مجمع النصب التذكاري “تمثال الوطن الأم ينادي!” على تل ماماييف كورغان.

 

وأيضا تحف بانوراما “معركة ستالينغراد”، الواقعة في وسط المدينة على ضفاف نهر فولغا.

 

الوسوم

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *