الأوقاف تنفي وتستشهد بحضور الوزير

“أذان شيعي”يثير أزمة في مصر ويفتح باب الشك في “اختراق إيراني”

تسبب مؤذن مسجد الإمام الجسين بالقاهرة في أزمة كبيرة بين وزارة الأوقاف وعدد من منتقديها ، بعد اتهامه برفع أذان شيعي يعكس توجهاته الطائفية غير المعلنة.

وتقدم النائب مصطفى بكري، بيان عاجل، إلى وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة ، يستفسر فيه عن قيام الشيخ فرج الله الشاذلي، مؤذن مسجد الإمام الحسين الأسبوع الماضي برفع الأذان “الشيعي”، بالمسجد في صلاة الجمعة من خلال ورقة مكتوبة.

وقال بكري إن الشيخ حلمي الجمل، وكيل نقابة القراء بالأزهر، اعترف بأن هذا المؤذن رفع أذان الشيعة في مسجد الحسين، وهو شيخ تابع لوزارة الأوقاف وكثير التردد في السفر إلى إيران، حسبما أفادت صحيفة “الوطن” المصرية اليوم السبت ( 8 يونيو).

وتابع “رغم احترامنا لطائفة الشيعة من أبناء الأمة العربية، إلا أن رفع الآذان في مسجد الحسين ومن خلال مؤذن تابع لوزارة الأوقاف يمثل اختراقا إيرانيا لهذا المسجد الكبير، ما يستوجب على الجهات المسؤولة وفي مقدمتها وزارة الأوقاف الرد على البيان العاجل”.

في المقابل ، نفى المركز الإعلامي التابع لوزارة الأوقاف ما تردد حول رفع الأذان الشيعي داخل مسجد الحسين، ، أثناء صلاة الجمعة الأخيرة  في رمضان.

وقال عضو مجلس إدارة المسجد عبد الغني عندي إن مؤذن المسجد ، في صلاة الجمعة ، اسمه أيمن وليس أحد آخر، مشيرًا إلى أن وزير الأوقاف حضر الصلاة ولم يلحظ أي مخالفات في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *