الفيفا يمنع مغنية روسية من الغناء بمونديال 2018 “تعرف على السبب”

الرياض/ متابعة عناوين

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرارا بحظر المغنية الروسية، يوليا تشيتشيرينا، من أداء أغانيها في مهرجان المشجعين بمدينة روستوف،  على الدون في إطار مونديال روسيا 2018.

وقالت الفيفا في رسالة باللغة الإنجليزية، وصلت إلى مدير أعمال المغنية، مذيلة بكنية امرأة أوكرانية: “اتخذ قرار بمنع مشاركة الفنانة تشيتشيرينا” في مهرجان المشجعين، في 15 يونيو الجاري.

وبرر الاتحاد الدولي قراراه بأنه متعلق بفيديو أغنية “في الصفوف الأمامية” الذي يتطرق إلى موضوع الحرب، وعلى وجه الخصوص النزاع في دونباس.

وقالت تقارير إعلامية أوردتها روسيا اليوم إن تشيتشيرينا ممنوعة من الغناء في المهرجان، حتى أغانيها المحايدة.

وصدرت أغنية “في الصف الأمامي” عام 2017 ضمن ألبوم “الحرب والسلام” وخصصت لأبطال دونباس الذين يدافعون عن أرضهم، وللمتطوعين الذين يقفون في الصفوف الأمامية “غير آبهين لحياتهم في سبيل حياة الآخرين” بحسب مؤلف الأغنية.

ولفتت المغنية تشيتشيرينا الانتباه إلى معاني أغنية في الصف الأمامي في مقابلة مع وكالة أنباء ريا نوفوستي وقالت: “كلما ازداد عدد الناس الملمين بهذه الأزمة التي لا يمكن لأحد تجاهلها، تسارع انتهاء معاناة الشعب في دونباس”.

ولكن الفيفا قيم فكرة ومعنى هذه الأغنية على طريقته الخاصة، لذلك قامت تشيتشيرينا بنشر رسالة الفيفا على صفحة فيسبوك الخاصة بها بعد أن منعت في رسالة مرافقة من نشر أي معلومات عن رسالة الفيفا التي تمنعها من الغناء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *