انطلاق نشاط لجان التعليم الأهلي والمحامين والمصاعد بغرفة مكة

 

 

مكة المكرمة – واس

 

باشرت لجان التعليم الأهلي والمصاعد والسلامة والمحامين أنشطتها في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أمس حيث اختار محامو مكة المكرمة بدر بن فرحان العتيبي رئيسًا للجنة المحامين بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، عقب فوزه على منافسيه بعدد الأصوات، في عملية انتخابية، بحضور العديد من المحامين في مكة المكرمة.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة مروان عباس شعبان إلى أهمية اللجان القطاعية التي بدأت تتشكل بغرفة مكة المكرمة في دعم الحراك الاقتصادي والتنموي، لافتا النظر إلى أن اللجان يعول عليها كثيرًا خلال الفترة المقبلة، لدورها المهم في عكس مجريات العمل على الصعيد الميداني، وما تقدمه من مقترحات لتهيئة المناخ المثالي للأداء وبيئة العمل بشكل عام، حيث إن الغرفة تشهد حاليًا استكمال تأسيس لجانها القطاعية البالغة 25 لجنة تغطي مختلف الأنشطة بالعاصمة المقدسة.

وأكد الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بمكة إبراهيم فؤاد برديسي أن حضور عدد كبير من المحامين في الاجتماع التأسيسي للجنة يبين اهتمام قطاع المحامين بهذا الحراك تحت لواء غرفة مكة المكرمة .

وأوضح أن اللجنة ظل دورها ملموسًا خلال الدورات السابقة حيث إن استمرار جهود الأعضاء يخدم القطاع خلال الفترة المقبلة واللجان القطاعية الأخرى، وما ينتظر منها لفائدة الاقتصاد والمجتمع في مكة المكرمة والقطاعات المختلفة .

وبدأت لجنة التعليم الأهلي بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أولى اجتماعاتها برئاسة الدكتور موفق الحريري، حيث تم اختيار الدكتور فهد بن يمن نائبًا أولا للرئيس، وعبدالله دوس الشمراني نائبًا ثانيًا .

واعتمد الأعضاء جدول الاجتماع السنوي، بحثت اللجنة أمر مخاطبة اللجنة الوطنية بمجلس الغرف السعودية حول عدد المقاعد المخصصة للجنة لدى اللجنة الوطنية للتعليم والتدريب .

وترأس عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة المهندس فيصل بكر حناوي أول اجتماع للجنة المصاعد والسلامة، حيث تم ترشيح المهندس أحمد السيد نائبًا أولاً للرئيس عن نشاط المصاعد، وانتخاب تركي اللقماني نائبًا ثانيًا عن نشاط السلامة .

واعتمدت اللجنة جدول اجتماعاتها السنوي، كما اعتمدت الاستقصاء وسط القطاع عن معوقات العمل لطرحها على اللجنة ومناقشتها واقتراح الحلول المناسبة لها .

وأوضح مدير إدارة اللجان والتدريب بغرفة مكة المكرمة محمد بن ناصر الأحمري أن مجلس الإدارة أقر إطلاق أعمال اللجان القطاعية ضمن الدورة العشرين لمجلس الإدارة، وذلك انطلاقًا من الحرص على كل ما يخدم القطاعات التجارية بالعاصمة المقدسة، وبناءً على قرار مجلس الإدارة للدورة العشرين (1439-1443هـ) .

وأشار إلى أن غرفة مكة المكرمة كانت قد أطلقت بوابة إلكترونية خاصة لتسجيل الكفاءات الراغبة في الانضمام إلى اللجان القطاعية، بعد إقرار مجلس الإدارة اعتماد 25 لجنة من اللجان القطاعية المنبثقة عن المجلس، التي تخدم قطاعات تجارية وصناعية، إضافة إلى لجان نوعية تخدم قطاعات تعني بمجال المسؤولية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *