المرور: 18 عام لاستخراج رخصة قيادة المرأة

الرياض - متابعة عناوين

أكدت الإدارة العامة للمرور، اليوم الثلاثاء (الخامس من يونيو 2018م)، أن آلية استخراج رخصة القيادة للمرأة لا تختلف عن استخراجها للذكور، وذلك وفقا لما جاء من المقام السامي الذي أمر في محرم من عام 1439، باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

وقالت إن اللائحة التنفيذية للمادة (36) من نظام المرور، تتطلب التالي: يجب في كل من يتقدم للحصول على رخصة قيادة للسيارات إتمام سن (18) عاماً لرخص القيادة الخاصة، وسن (20) عاماً لرخص القيادة العامة، أيضا اجتياز الكشف الطبي، الاختبار النظري والعملي لقيادة السيارة بعد استكمال الساعات المقررة للتدريب في مدارس تعليم القيادة.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد بدأت في استبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة في 10 شوال 1439هـ الموافق 24 يونيو 2018، وذلك في عدة مواقع بمدن المملكة.

وتقوم الإدارة العامة للمرور بالتأكد من صحة الرخصة التي تم تقديمها عبر (بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية) وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملي، يذكر أن حوالي 6000 امرأة سعودية سبق لهن الحصول على رخصة قيادة من خارج المملكة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *