حجز 3795 وحدة سكنية من مشروع تلال الغروب و50% من أعالي جدة

جدة - متابعة عناوين

أعلنت وزارة الإسكان، اليوم الثلاثاء (الخامس من يونيو 2018م)، اكتمال حجز 3795 وحدة سكنية في مشروع (تلال الغروب) بمحافظة جدة بما يمثل أكثر من 55% من إجمالي الوحدات السكنية في المشروع، كما اكتملت حجوزات 50% من مشروع (أعالي جدة) بعد أقل من أسبوع على إطلاقه.

وقال الوزارة في بيان صحافي، إنه تم الإعلان عن إطلاق ثلاث مراحل من مشروع (تلال الغروب) الذي يضم 6900 وحدة سكنية، وذلك نظير الإقبال الكبير على الوحدات السكنية التي يقدمها، موضحة أنه خلال اليومين المقبلة ستتاح المرحلة الرابعة من المشروع، وتتواصل المراحل حتى اكتمال حجز جميع الوحدات السكنية.

وحول مشروع (أعالي جدة)، بيّنت الوزارة، أن المرحلة الأولى من المشروع توفر 1000 وحدة سكنية، تم حتى الآن حجز 523 وحدة سكنية منها، بعد أقل من أسبوع من بدء إجراءات الحجز، فيما يضم المشروع كاملاً 9868 وحدة سكنية، متعددة المساحات والتصاميم، وبأسعار تبدأ من 260 ألف ريال، وسيتم إطلاق المراحل تباعاً بعد اكتمال حجز كل مرحلة.

وأشارت إلى أن معارض الحجز التي أعلنت عنها مستمرة في استقبال المواطنين خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة مساء وحتى الثانية بعد منتصف الليل، داعية المستفيدين إلى حجز مواعيدهم عن طريق الموقع الإلكتروني لبرنامج (سكني) والتوجه إلى المشروع بحسب الأوقات المحددة.

ويقع مشروعي (تلال الغروب) و(أعالي جدة) على أرض وزارة الإسكان في حي الأمير فواز بمحافظة جدة، بمساحة تتجاوز مليوني متر مربع، ويوفران أكثر من 15 ألف وحدة سكنية، من نوع شقة، بمساحات وتصاميم متنوعة، وأسعار تبدأ من 260 ألف ريال.

ويأتي مشروع (تلال الغروب) بتحالف سعودي صيني، من خلال شركة ساني العامرية، التي ستبدأ العمل على تنفيذ المشروع بعد اكتمال حجوزاته، وتتنوع الخيارات التي يقدمها المشروع من خلال توفير 4 نماذج للوحدات السكنية تصل مساحاتها إلى 256 متر مربع من نموذج (شقة ديبلوكس) مكونة من طابقين، وتبدأ أسعار الوحدات السكنية من 260 ألف ريال، فيما يوفر مشروع (أعالي جدة) خيارات سكنية متنوعة للمستفيدين، من خلال توفير مساحات متنوعة تراعي تلبية احتياج شريحة كبيرة من المستفيدين، ويقدم مشروعي (تلال الغروب) و(أعالي جدة) ضمانات على كافة مواد البناء والهيكل الإنشائي وكافة المواد المستخدمة تصل إلى 20 عاماً.

ويتميز المشروعين بتكامل البنية التحتية، وتوفير مواقع مخصصة للعديد من المرافق العامة والترفيهية، إضافة إلى تخصيصه مواقع للجهات الخدمية تشمل التعليمية والصحية وغيرها، ومسطحات خضراء وحدائق عامة وملاعب الأطفال على مساحات شاسعة، كما سيتم تشييد مواقع تجارية على أرض المشروعين، تشمل مجمع تجاري (بوليفارد) في مشروع (تلال الغروب) تم تصميمه على أحدث المعايير العالمية.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة (ساني العامرية) بندر بن محمد العامري، أعلن عن إطلاق تحالف سعودي صيني مع شركة (ساني) الصينية لتنفيذ مشروع (تلال الغروب)، مشيراً إلى أنها تُعد من ضمن أفضل ثلاث شركات على مستوى العالم في مجال تقنيات البناء ولها العديد من التجارب العالمية الناجحة كان آخرها بناء 50 ألف وحدة سكنية في ماليزيا خلال 24شهراً.

يذكر أن وزارة الإسكان أعلنت خلال الفترة الماضية عن إطلاق العديد من المشاريع للوحدات السكنية تحت الإنشاء تتوزع في عدد من مدن المملكة، كان آخرها الأسبوع الماضي بإطلاق 7 مشاريع جديدة في الرياض، جدة، ينبع، الدمام، والخبر، كما تستمر عمليات التسليم في مشاريع الوزارة الجاهزة في عدد من مدن ومحافظات المملكة، كالقنفذة، بيش، صامطة، ثادق، عرعر، العيينة، والخبر والمبرز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *