قوات الأسد تحرق منازل لاجئين فلسطينيين بمخيم اليرموك

بيروت - متابعة عناوين

أعلنت منظمات المجتمع المدني الفلسطيني، أن عناصر من قوات النظام السوري والمليشيات الموالية له قامت بإحراق منازل للاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك جنوب دمشق.

وذكرت المنظمات الفلسطينية في بيان، أن العناصر المسلحة التابعة لقوات النظام السوري تعمل على حرق منازل وممتلكات المدنيين الفلسطينيين في اليرموك بعد نهبها وسرقة محتوياتها دون توضيح الأسباب الدافعة لعمليات الحرق.

من جهتها، أكدت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا، أن تزايد عمليات حرق منزل مخيم اليرموك يتزامن مع تواصل عمليات النهب على يد قوات النظام السوري (التعفيش) لمنازل ومؤسسات مخيم اليرموك التي شملت أثاث المنازل والأجهزة الكهربائية والأسلاك النحاسية.

وذكرت المجموعة في بيان أن النظام السوري لا يزال يحتجز عشرات المسنين من أبناء مخيم اليرموك داخل إحدى مراكزها الأمنية في بلدة الحرجلة ويفرض عليهم الإقامة الجبرية .

وناشدت الجهات المعنية بالشأن الفلسطيني العمل على إنهاء احتجازهم ونقلهم لمراكز طبية للعناية بهم عناية خاصة وتقديم الدواء والعلاج المناسب لهم.

ولفت البيان، إلى أن جميع المحتجزين هم من أبناء مخيم اليرموك الذين رفضوا الخروج منه وأصروا على البقاء به رغم ما تعرضوا له من حصار وجوع وقصف وكان لهم دوراً إنسانياً واجتماعياً في المخيم فضلا عن مبادراتهم لتحييد المخيم وعودة سكانه إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *