ارتفاع حصيلة عدوان إسرائيل على غزة إلى 1000 شهيد

غزة – وكالات:

ارتفعت الحصيلة الإجمالية لضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل منذ 7 يوليو الجاري إلى 1000 شهيدًا بعد انتشال 100 جثة من تحت أنقاض البيوت المدمَّرة في مختلف أنحاء القطاع ، على إثر الهدنة التى تستمر لمدة 12 ساعة اليوم السبت. بحسب “فرانس برس”.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة  الفلسطسنية في غزة، أشرف القدرة، قال في تصريح فى وقت سابق اليوم السبت: «طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال جثامين 85 من الشهداء من تحت البيوت المدمرة، من بينهم أطفال ونساء في كل مناطق قطاع غزة ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 985 شهيدًا نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع».

ومع دخول «الهدنة الإنسانية» التي وافقت عليها فصائل المقاومة وإسرائيل لمدة 12 ساعة حيز التنفيذ في الثامنة من صباح السبت، سارعت طواقم الإسعاف إلى البحث عن مزيد من الجثث تحت أنقاض المنازل التي دمرت بفعل القصف الإسرائيلي الذي طال بيوت المدنيين في مختلف مناطق قطاع غزة. بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وتحاول الطواقم الطبية الدخول إلى المناطق الحدودية لانتشال الجثامين، لكنها تواجه بتعنت جيش الاحتلال الذي يرفض السماح لهم بالدخول، خاصة إلى منطقة خزاعة شرق خان يونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *